أبرز النجوم الغائبين عن المنافسة الرمضانية في 2022
مشاهير سينما وتلفزيون
06 مارس 2022 6:31

أبرز النجوم الغائبين عن المنافسة الرمضانية في 2022

avatar نسرين الرشيدي

يتغيب عددٌ من نجوم الدراما المصرية عن السباق الرمضاني لعام 2022، وذلك لأسباب مختلفة؛ إذ إن بعضا منهم فرضت عليه الظروف الغياب رغما عن إرادته، وبعض آخر غير وجهته إلى السينما أملا في تحقيق طموحات خاصة بعد النجاح في الدراما.

وتضم قائمة النجوم الغائبين عن المنافسة هذا العام، العديد من الأسماء الشهيرة، والتي لم يخل موسم من وجودها، ونرصدها عبر ما يلي:

الزعيم عادل إمام

2022-03-BeFunky-collage99

يغيب النجم عادل إمام للعام التالي عن التوالي عن موسم رمضان، بعدما كان أحد نجومه الرئيسين، والذي لا يخلو السباق من وجوده، ويعود ذلك لظروف جائحة كورونا والتي حرمته من التواجد العام الماضي، وأيضا هذا العام حيث ما زال حريصا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية خوفا من التقاط العدوى.

وكان آخر أعمال الزعيم عادل إمام، هو مسلسل ”فلانتينو“ الذي عرض عام 2022، ومن بعدها اختفى عن الأنظار؛ إذ من المتوقع أن يعود إلى السينما فور استقرار الوضع الصحي للجائحة.

منى زكي

أجبرت النجمة منى زكي عن الغياب هذا الموسم في اللحظات الآخيرة، بعدما كانت متحمسة بشكل قوي للمنافسة خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي من خلال مسلسل ”لعبة نيوتن“، وتصدره السباق في الوطن العربي.

وكانت من المفترض أن تخوض هذا الموسم بمسلسل ”لام شمسية“، إلا أن الجهة المنتجة أوقفت تحضيراته بشكل مفاجئ وأعلنت تأجيله ليخرج من السباق بحجة الخوف من فيروس كورونا، رغم أن الشركة نفسها تشارك بأعمال آخرى هذا العام.

غادة عبد الرازق

2022-03-BeFunky-collage998

الأمر  نفسه ينطبق على النجمة غادة عبد الرازق، التي فوجئت بتأجيل مسلسلها الجديد ”الأبواب الخلفية“ والذي ينتمي لنوعية الأعمال التي تدور في 15 حلقة، وذلك بعدما أوقفت الجهة المنتجة تحضيراته دون سبب واضح.

ولم يكن هذا هو المشروع الوحيد الذي كانت تنوي دخول السباق به؛ إذ كان هناك عمل آخر قبل هذا تحضر له، وكان من المفترض أن يجمعها بالنجمة ياسمين صبري، إلا أن الأخيرة رفضت وتوقف العمل لتستقر الأولى على ”الأبواب الخلفية“ الذي خرج أيضا من السباق.

ياسمين صبري

وقبل أن ترفض ياسمين صبري العمل مع غادة عبد الرازق، كانت قد أعلنت عن عودتها للسباق الرمضاني لعام 2022، بمسلسل يحمل عنوان ”حلم ليال“ وهو من فكرتها أما الكتابة فكانت للمؤلف محمد عبد المعطي.

وبعدها تراجعت ياسمين صبري عن العمل السابق ليقع اختيارها على مسلسل آخر يحمل عنوان ”دنيا“، والذي توقف أيضا، وتردد عن وجود تعاون يجمعها بالفنانة غادة عبد الرازق ليكون بديلا للعملين السابقين، إلا أنها حسمت الأمر بالغياب للعام التالي على التوالي حيث كان آخر عمل لها مسلسل ”فرصة تانية“ الذي عرض في 2020.

يحيى الفخراني

2022-03-BeFunky-collage9981

ويغيب أيضا النجم يحيي الفخراني، عن السباق الرمضاني لهذا العام، بعدما شارك في الموسم الماضي بمسلسل ”نجيب زاهي زركش“، والذي حقق نجاحا كبيرا، حيث لم يجد الفنان سيناريو جديدا يحمسه على خوض المنافسة، ولهذا فضل الحصول على استراحة هذا الموسم.

محمد عادل إمام

قرر النجم محمد عادل إمام تغيير بوصلته هذا العام متجها إلى السينما بفيلمه الجديد ”عمهم“ الذي يراهن عليه، ويضع حاليا كامل تركيزه فيه؛ إذ يواصل تصويره وهو ينتمي لنوعية أفلام الأكشن، وفضل بسببه الابتعاد عن المشاركة في موسم رمضان للتفرغ له رغم تحقيقه العام الماضي نجاحا كبيرا بمسلسل ”النمر“.

وبناءً عليه قرر تأجيل مسلسل ”تربو“ الذي كان من المفترض أن يكون العمل الذي سيخوض به المنافسة هذا الموسم.

أحمد العوضي

2022-03-BeFunky-collage99819

اختار أيضا، النجم أحمد العوضي التخلي عن المنافسة الرمضانية هذا العام لصالح السينما، والتي يسعى من خلالها لتقديم أولى بطولاته المطلقة من خلال فيلمه الجديد ”البلدوزر“ الذي بدأ تحضيراته؛ إذ قرر التفرغ له.

وتأتي هذه الخطوة، بعد نجاحه في رمضان على مدار الموسمين الماضيين، حيث قدم الجزء الأول من ”الاختيار“ عام 2020، بينما قدم بموسم 2021 مسلسل ”اللي مالوش كبير“ مع زوجته النجمة ياسمين عبد العزيز، وحققا نجاحا كبيرا من خلاله.

يوسف الشريف

وينضم النجم يوسف الشريف هذا العام أيضا، لقائمة النجوم الذين تخلو عن السباق الرمضاني من أجل تحقيق طموحاتهم السينمائية؛ إذ قرر التركيز في تقديم فيلم جديد يعود به للسينما، وذلك بعد غياب 3 سنوات حيث كان آخر أعماله فيلم ”بني أدم“ والذي جمعه بالنجمة دينا الشربيني، بينما قدم رمضان الماضي مسلسل ”كوفيد25“ الذي ينتمي لنوعية الإثارة والتشويق والألغاز التي اشتهر بها.

ياسمين عبد العزيز

2022-03-BeFunky-collage998191

وبعد موسم ناجح لها العام الماضي بمسلسل ”اللي مالوش كبير“، اختارت النجمة ياسمين عبد العزيز الابتعاد عن المنافسة هذا العام رغما عنها، وذلك بسبب حالتها الصحية التي تستدعي الراحة، بعد مرورها نهاية 2021 بأزمة صحية كبيرة عادت منها للحياة بمعجزة بعدما خضعت لعدة عمليات جراحية داخل وخارج مصر.

وقررت ياسمين عبد العزيز، الحصول على استراحة هذا العام، على الرغم من تعافيها وذلك لعدم قدرتها هذه الفترة على بذل مجهود شاق بناء على نصيحة الأطباء، على أن تعود للمنافسة العام القادم.

دنيا سمير غانم

وخرجت النجمة دنيا سمير غانم من السباق الرمضاني هذا العام، بعدما تم تأجيل مسلسلها الجديد ”عالم موازي“ للعام الثاني على التوالي رغم الانتهاء من تصوير جزء كبير منه، وذلك بعد أنباء وقوع خلافات بينها وبين منتج العمل هشام جمال، تسببت في خروجه من السباق.

وكان المسلسل من المقرر عرضه في موسم رمضان الماضي، إلا أن مرض ورحيل والديها سمير غانم ودلال عبد العزيز منعها من استكماله بسبب الحالة النفسية التي كانت تمر بها.

عمرو يوسف

2022-03-BeFunky-collage9981911

ويغيب الفنان عمرو يوسف للعام الثالث على التوالي، بعدما واجه سوء حظ كبيرا على مدار هذه السنوات، بسبب عدم اكتمال مشاريعه الفنية التي كان يعمل عليها وتوقفت لأسباب مختلفة، إلا أن هذا العام تسبب انشغاله ببعض الأعمال الفنية التي قدمها خارج السباق في عدم تمكنه من تحضير عمل جديد يعود به لشهر رمضان، وكان آخر أعماله مسلسل ”طايع“ عام 2019.