أحمد الفيشاوي يخسر دعواه ضد ناهد فريد شوقي.. وهذه تفاصيل أزمتهما
مشاهير سينما وتلفزيون
23 فبراير 2022 20:58

أحمد الفيشاوي يخسر دعواه ضد ناهد فريد شوقي.. وهذه تفاصيل أزمتهما

avatar نسرين الرشيدي

علّق المستشار القانوني لغرفة صناعة السينما بمصر، المحامي حسين هلال، على الحكم الصادر ضد الفنان أحمد الفيشاوي برفض الدعوى التي تقدم بها الأخير، وطالب فيها بتعويض قدره مليون جنيه مصري من الغرفة والمنتجة ناهد فريد شوقي بعد أزمة فيلم ”اللعبة الأمريكاني“ والتي بدأت منذ 6 سنوات.

وقال مستشار غرفة السينما حسين هلال لـ“فوشيا“: ”الحكم الصادر، هو حكم نهائي برفض دعوى أحمد الفيشاوي التي رفعها ضد النقابة ومنتجة فيلم اللعبة الأمريكاني، والتي طالب فيها بتعويض مادي، كما رفضت المحكمة أيضا فسخ التعاقد بينهما، وأقرت صحة العقد، وبالتالي تم حسم النزاع القضائي بينهما بسبب العمل الذي بدأت مشاكله منذ عام 2016، عندما لجأت المنتجة للغرفة وتقدمت بشكوى ضد الفيشاوي“.

وتطرق المستشار القانوني لتفاصيل الأزمة، قائلا: ”كانت شكوى المنتجة حينها أن الفيشاوي لم يلتزم بتنفيذ تعاقده معها، وقام بالتعاقد مع شركة أخرى على فيلم جديد وسافر لتصويره في الخارج، ليتوقف العمل رغم انتهائه من تصوير 40% من مشاهده، وبعد التحقيق معه من قبل الغرفة ثبت إخلاله بالعقد المبرم بينهما، وتم إيقافه لمدة عام“.

2022-02-92bf738d4-1

وأضاف: ”بعدها دخلت المنتجة في نزاع قضائي معه، ومن هنا بدأت الأزمة تأخذ طريقا آخر، حيث قام الفيشاوي برفع دعوى قضائية ضد المنتجة والغرفة معا، وبعد سنوات حسم الأمر وبشكل نهائي بعد الحكم الأخير من المحكمة، وبذلك الفيشاوي ملزوم برد الدفعات التي حصل عليها عن مشاركته في الفيلم الذي لم يكتمل به“.

وكانت المنتجة ناهد فريد شوقي قد لجأت للقضاء عام 2016، لمطالبة أحمد الفيشاوي بإعادة الدفعات التي حصل عليها من أجره في الفيلم الذي امتنع عن استكماله، والتي تقدر بـ40% من قيمة أجره في ظل رفضه لردهم، وتطور الخلاف بينهما وقضى على العلاقة الوطيدة التي كانت تجمع بين عائلة فريد شوقي وفاروق الفيشاوي.

الجدير بالذكر أن فيلم ”اللعبة الأمريكاني“ تم إسناده فيما بعد للمطرب أحمد فهمي، بدلا من الفنان أحمد الفيشاوي، وتم عرضه عام 2019، وشارك في بطولته عدد من الفنانين أبرزهم ناهد السباعي، أيمن القيسوني، أحمد الشامي، شيماء سيف، بيومي فؤاد، انتصار، عارفة عبد الرسول، وهو من تأليف الراحل مدحت السباعي، وإخراج مصطفى أبوسيف.