محمد رياض: رد فعل الجمهور أزال قلقي على ابني.. وهذه نصيحتي له
مشاهير سينما وتلفزيون
24 فبراير 2022 0:45

محمد رياض: رد فعل الجمهور أزال قلقي على ابني.. وهذه نصيحتي له

avatar مؤمن نصر

تحدث الفنان المصري، محمد رياض، عن تجربته في مسلسل ”الحلم“، الذي حقق رد فعل قويا  عبر مواقع التواصل مؤخرا، متطرقًا إلى تفاصيل تعاونه مع نجله عمر للمرة الأولى من خلاله.

وقال رياض في تصريح لـ“فوشيا“ إنه استمتع بالمشاركة في مسلسل ”الحلم“، واعتبره علامة في تاريخ الدراما المصرية، لما يتناوله من قضية إنسانية واجتماعية مهمة عن سكان العشوائيات ومشاكلهم.

كما اعتبر هذا العمل محطة مختلفة بالنسبة إليه بسبب الشخصية التي قدمها لرجل يدعى عماد الونش، وهي جديدة عليه ولم يقدم مثلها من قبل، معتقدا أن هذا هو التحدي الحقيقي بأن يراه الجمهور بشكل لم يعتد عليه من قبل.

وأضاف الفنان المصري أنه تلقى التهاني والإشادات على دوره في المسلسل من زملائه الفنانين والمخرجين والجمهور، وهذا جعله في حالة سعادة كبيرة لأنه نجح أن يصل للجميع بما قدمه.

2022-02-0b4d07c8

وعن تفاصيل تعاونه مع نجله عمر للمرة الأولى، قال: ”سعيد به جدا، وبما قدمه واجتهاده الشديد بأن يصل بالشخصية للجمهور، وكان قد رشحه للعمل المخرج حسني صالح، ولا أنكر أنني كأب كنت قلقا عليه، ولكن زال قلقي هذا مع ردود فعل الجمهور الإيجابية عنه“.

وكشف محمد رياض عن موقفه من دخول ابنه مجال التمثيل منذ البداية، قائلا: ”بصراحة شديدة كنت معارضا له، ولم أرغب أبدا في دخوله المجال، لأنني كنت أشفق عليه من هذه المهنة وصعوباتها، وقد يكون هذا الكلام مكررا وردده بعض الآباء من الفنانين، ولكن هذه حقيقة أنا نفسي كنت أغفل عنها وأنا صغير قبل دخولي المجال، إذ كنت أسمع هذه العبارات كثيرا من بعض الفنانين واندهش، ولكن بعد دخولي المجال وبعدما كشف لي ابني عن رغبته وجدت نفسي أقول مثلهم“.

وعن الصعوبات التي خشي على نجله عمر منها، أوضح: ”مهنة التمثيل ليست سهلة، وبها الكثير من الإحباطات والفشل والنجاح أيضا، تحتاج صبرا كبيرا، وكنت أريده بالتأكيد أن لا يعيش مثل هذا التخبطات، وأن يختار مجالا أكثر استقرارا، ولكن لا يمكن أيضا أن أقف أمام رغبته لأنها حياته في النهاية، والحمدلله سعدت جدا بتجربته الأولى من خلال حكاية ”أوضة وصالة“ ضمن مسلسل نصيبي وقسمتك، والذي كشف من خلالها عن موهبته“.

2022-02-16626

واختتم: ”أتمنى له أن يحقق جميع أحلامه وأن يكون دائما عند حسن ظن الجمهور الذي أعطاه تأشيرة الدخول بردود أفعالهم الإيجابية، وأنصحه بالصبر وبالتأني في اختياراته واحترامه لمهنته التي اختارها“.

مسلسل ”الحلم“ بطولة محمد رياض، صابرين، أحمد عبد العزيز، صلاح عبد الله، أنوشكا، كمال أبو رية، رانيا فريد شوقي، مي كساب، وهو من تأليف محمد رجاء، وإخراج حسني صالح.