محمد خير الجراح يتمنى تجسيد حياة صباح فخري في مسلسل لاعتقاده بأنه يشبهه
محمد خير الجراح يتمنى تجسيد حياة صباح فخري في مسلسل لاعتقاده بأنه يشبههمحمد خير الجراح يتمنى تجسيد حياة صباح فخري في مسلسل لاعتقاده بأنه يشبهه

محمد خير الجراح يتمنى تجسيد حياة صباح فخري في مسلسل لاعتقاده بأنه يشبهه

أعرب الفنان السوري، محمد خير الجراح، عن رغبته في تقديم عمل درامي، يتناول حياة الفنان الرّاحل صباح فخري، فهو يعتقد بأنّه يشبهه من ناحية الملامح والجسد، لكن هذا المشروع الذي يعمل عليه لم يتكلل بالاتفاق مع منتج يمكن أن يقدم هذا العمل الدرامي.
وأضاف الجراح، بأنّ شبهه بالراحل صباح فخري يمكّنه من تقديم المرحلة المتوسطة من عمره التي شهدت نجاحه، غير أنه مهتم بالحصول على موافقة من عائلة الراحل صباح فخري قبل الشروع بكتابة السيناريو. مبيناً أنه أول من طرح فكرة إنتاج مسلسل عن حياة فخري، وذلك تكريمًا له على كل ما قدمه بعد رحيله، ورغبة من الجراح في توثيق حياة أيقونة عالمية قدمت إنجازات للتراث الثقافي.


وأوضح في إطلالة إعلامية له أنه بالإضافة إلى الشبه في الشكل بينهما، فإن إتقانه للهجة الحلبية يساعده على تجسيد الشخصية،كما أنه بدأ بالغناء من باب الهواية، وفي رصيده ثلاثين أغنية حلبية شعبية متنوعة الموضوعات، منها "الأكلات الحلبية، غربلنا، محسوبك أصله حلبي".
وما إن انتشرت رغبة الجراح عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى لاقى تأييدًا من قبل بعض متابعيه، الذين شجعوه على هذه الخطوة. بينما عارضه البعض الآخر، معتبرين أن الأمر صعب للغاية، وغير صائب بسبب تفوق عدد الأعمال الكوميدية للجراح على بقية أدواره بحسب تعبيرهم.
من جانب آخر؛ كان الفنان السوري محمد خير الجراح قد أنهى مؤخرا تصوير دوره في مسلسل "جلطة ضربة حظ"، من إخراج محمد الحشكي، وإنتاج تلفزيون رؤيا، وذلك بمشاركة عدد من الفنانيّن الأردنيّين والسوريين، وهو عمل دراميّ كوميدي اجتماعي سيعرض في رمضان.
وكان قد حقق نجاحاً كبيراً بشخصيته "صلاح" في مسلسل "ع الحلوة والمرة" تأليف لبنى مشلح وإخراج فكرت القاضي.
يشار إلى أنّ العاصمة السورية دمشق ودعت الفنان الراحل صباح فخري قبل نحو أربعة أشهر إلى مثواه الأخير في مدينة حلب، عن عمر يناهز 88 عاما، وهو واحد من عمالقة الغناء العربي الأصيل، اشتهر بغناء القدود الحلبية والمقامات، وحصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007، كما أنه دخل موسوعة غينس لأطول حفلة غنائية دون توقف.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com