السخرية تتواصل من مسلسل "جمال الحريم"مع استمرار عرضه الخطأ نفسه
مشاهير سينما وتلفزيون
15 فبراير 2022 9:54

السخرية تتواصل من مسلسل "جمال الحريم"مع استمرار عرضه الخطأ نفسه

avatar سعد يوسف

لا يزال الخطأ ”الجسيم“ الذي وقع فيه صُناع مسلسل ”جمال الحريم“، يثير حالة من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما مع إعادة عرضه على قنوات تلفزيونية مصرية تزامنا مع عرضه على قناة ”إم بي سي 4“.

ويظهر الخطأ في الحلقة الـ 37 من المسلسل، ضمن مشهد يؤدّيه الفنان إيهاب فهمي والذي يلعب دور الشيخ الأزهري، فبينما كان يتذكر صديق عمره الذي رحل وترك نجله أمانة لديه حيث يحتفظ بصورته في أحد الكتب، تظهر صورة السفاح الأمريكي تيد بندي.

2022-02-BeFunky-collage-33-3

ونال المسلسل المكون من 45 حلقة، نقدا وموجة كبيرة من السخرية والتهكم بعدما ظهرت صورة أشهر مجرم مختّل في العالم كصورة صديق أحد أبطال العالم ”إياب فهمي“.

وتيد بندي اسم الشهرة للقاتل المتسلسل ثيودور روبرت بندي، وهو خاطف ومغتصب أمريكي، أُدين بمجامعة الموتى وكان قد اعتدى على العديد من النساء والفتيات وقتل الكثير منهن في السبعينيات قبل إعدامه صعقا بالكهرباء عام 1989.

وكان السفاح الأمريكي قد اعترف في التحقيقات بأنه كان يستغل وسامته في اصطياد الضحايا، وقال أيضا إن عدد من قتلهم أكبر بكثير من الذي توصلت إليه جهات التحقيق.

وهاجم رواد مواقع التواصل، المخرج على هذا الخطأ الذي أضّر بواقعية العمل وقوة حبكته.

وقال أحد رواد تويتر، ”خطأ درامي فادح في مسلسل جمال الحريم، ظهرت صورة تيد بندي، أحد أشهر القتلة المتسلسلين، بيد الفنان إيهاب فهمي على أنه صديقه المتوفى“.

2022-02-BeFunky-collage-34-3

وتدور أحداث العمل حول تورُّط مذيعة سريعا في عالم غير مألوف خلال محاولتها مساعدة صديقة لها تعاني المسّ، لتجد نفسها في عالم الجن والأشباح، وما يتخلله من دجل وشعوذة، وذلك في إطار من الرعب والتشويق.

ويشارك في بطولة المسلسل، الفنانة اللبنانية نور، والفنان المصري خالد سليم، ودينا فؤاد، وصلاح عبد الله، وهو من تأليف سوسن عامر وإخراج منال الصيفي.

وكانت نور قالت في تصريحات صحفية عن المسلسل، إنه يُصحح الكثير من المفاهيم المغلوطة بشأن عالم الجن والعفاريت، كونه يستعرض ضعف الإنسان، طالما يربط مشكلاته دوما بالعالم السفلي.

وأضافت ”أن الطب النفسي ليس الحل الوحيد لمُعالجة الأزمات المُتعلقة بهذا الشأن فحسب، بينما العودة إلى الله هي السبيل الأبرز لتجاوز الأزمات“.

وقالت إنها تعرضت لإرهاقٍ نفسي شديد بسبب المسلسل، بشأن التكيف نفسيا مع مشاهد الذعر المرتبطة بالشخصية، وكشفت أنها ”بدأت تصوير المسلسل بعد أسبوع واحد من قراءة السيناريو، واستمرت في ذلك نحو 5 أشهر“.