أشرف زكي يحسم حقيقة التحقيق مع نجوم "أصحاب ولا أعز"
مشاهير سينما وتلفزيون
01 فبراير 2022 17:58

أشرف زكي يحسم حقيقة التحقيق مع نجوم "أصحاب ولا أعز"

avatar نسرين الرشيدي

نفى نقيب المهن التمثيلية، الفنان المصري أشرف زكي، ما تم تداوله خلال الساعات الأخيرة، بشأن تحويل أبطال ”أصحاب ولا أعز“ للتحقيق، في إجراء جديد من النقابة بعد مرور أكثر من أسبوع على الأزمة.

وأكد نقيب الممثلين، أشرف زكي لـ“فوشيا“، أنه فوجئ خلال الساعات الماضية بتداول أخبار تفيد بتحويل فريق عمل أصحاب ولا أعز للتحقيق، وعلم أن هناك بيانا مفبركا منسوبا للنقابة يتحدث عن خطوات تصاعدية حول العمل بالتحقيق مع أبطاله، وهو أمر غير صحيح.

وأشار زكي، إلى أنه لم يتم إصدار أي شيء من النقابة بخصوص هذا الشأن، سوى بيان واحد فقط بعد الأزمة، وكان يؤكد دعم النقابة الكامل لأعضائها، وللفنانة منى زكي إحدى بطلات الفيلم، ولحرية الإبداع، وأنه قد تم حسم الأمر.

وطالب نقيب الممثلين، بتحري الدقة في تداول مثل هذه الأخبار، والرجوع لمصادرها للتأكد من الأمر، مشيرا إلى أنه سوف يتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول فبركة وتلفيق أخبار غير صحيحة أو التحدث بلسان النقابة لإحداث حالة من البلبلة على الساحة.

وأكد زكي أن النقابة قامت بإصدار بيان رسمي جديد، تنفي فيه ما تردد، من خلال البيان المفبرك الذي تم تداوله بكثافة كبيرة خلال الساعات الماضية.

وكان فيلم ”أصحاب ولا أعز“ قد أثار جدلا واسعا، بعد انطلاق عرضه على شبكة نتفليكس نهاية الشهر الماضي، لما تضمنه من محتوى جريء يتعارض مع عادات وتقاليد المجتمعات العربية بحسب رأي الجمهور.

ودافعت نقابة المهن التمثيلية بمصر، في بيان سابق، عن حرية الإبداع، وحذرت من الإساءة للفنانة منى زكي، كما تصدت لعدد من صناع المحتوى، بسبب إساءتهم للفن والفنانين على خلفية جدل الفيلم، وذلك ببلاغات رسمية للنائب العام.

فيلم ”أصحاب ولا أعز“ شارك في بطولته عدد من النجوم اللبنانيين والمصريين، منهم، منى زكي، إياد نصار، نادين لبكي، عادل كرم، دياموند بو عبود، فؤاد يمين، جورج خباز، ومن تأليف فيليبو بولونيا، ومن إخراج وسام سميرة.

وفي سياق آخر، تستعد منى زكي للمشاركة في مسرحية جديدة مع الفنان أحمد السقا، بعنوان ”العروسة“، ويتولى إخراجها أشرف زكي، ومن المنتظر عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض في نهاية شهر فبراير الجاري.