الصورة الأولى من "جوقة عزيزة" تجمع سلوم حداد ونسرين طافش
مشاهير سينما وتلفزيون
31 يناير 2022 11:49

الصورة الأولى من "جوقة عزيزة" تجمع سلوم حداد ونسرين طافش

avatar سميحة شاهين

نشرت شركة ”غولدن لاين“ عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الصورة الأولى من بوستر مسلسل ”جوقة عزيزة“، من تأليف خلدون قتلان، وإخراج تامر إسحق، والتي جمعت عددا من الفنانين منهم سلوم حداد ونسرين طافش ويحيى بيازي وكرم الشعراني.

وكان العمل قد انطلق تصويره مؤخرا في العاصمة السورية دمشق، وهو ينتمي للبيئة الشامية، وسيكون جاهزا للعرض في رمضان المقبل.

2022-01-0-7

بينما أعلنت الشركة المنتجة في وقت سابق ومع بداية عمليات التصوير أن التحضيرات كانت ضخمة على رأسها بناء حارة شامية قديمة بجميع تفاصيلها، لاستخدامها كمواقع تصوير فنية، وتحقيق الدرجة الأعلى من الدقة والجمال الدرامي على مستوى الصورة، بحيث يحقق ديكور ”جوقة عزيزة“ بصمة خاصة.

ومن المقرر أن يأخذ الديكور المشاهد إلى سحر الحارات القديمة المنسية التي لم يعرفها سابقا، ويصوّرها للمرة الأولى بحذافيرها المتوّقعة والمستندة إلى بحوث تاريخية معمقة، مستعيدا إلى الأذهان عددا منها كالشاغور البرّاني وشارع البدوي وزقاق البرغل وشارع المرقص. بالتوازي مع التحضيرات الإنتاجية الهائلة على مستوى الديكور، والملابس، والعمليات الفنيّة مع مدير إدارة الإنتاج محمود شلش.

2022-01-لقطة-الشاشة-2022-01-31-125718

ويقدم العمل دراما ”غير مسبوقة“ ضمن العمل الشامي، من خلال قصة حلم مثير من ”الزمن الجميل“ على هيئة فاتنة عصرها، محاطة بكل أنواع الرجال في الأمن والمخابرات والمجتمع والفنانين والأناس العاديين في حكاية شعبية تبدؤها ”عزيزة“ من ”المرقص“ مع نشأة الفن بشكله الحديث في بلادنا، لتظهر مع تقدم الأحداث إلى أين ستصل في مواجهة كل التحديات والأطماع، لتبدو عزيزة امرأة لاتشبه غيرها.

والعمل من بطولة سلوم حداد، نسرين طافش، أيمن رضا، هبة نور، محمد حداقي، نورا رحال، يزن السيد، وفاء موصللي، علي كريم، زيناتي قدسية، يزن خليل، سايم صبري، عبد الفتاح مزين، روبين عيسى، وسام حنا، إيمان عبد العزيز، رنا العظم، أحمد رافع، عدنان أبو الشامات، يحيى بيازي، كرم الشعراني، زينة بارافي، نورا رحال، تسنيم باشا، عاصم حواط، طارق الشيخ، سالي بسمة، أيمن بهنسي وغيرهم الكثير.