نجوم يصدّون الهجوم على فيلم "أصحاب ولا أعز": ينقل صورة المجتمع‎‎
مشاهير سينما وتلفزيون
25 يناير 2022 1:20

نجوم يصدّون الهجوم على فيلم "أصحاب ولا أعز": ينقل صورة المجتمع‎‎

avatar محمد موسى

يتواصل الجدل الذي أثاره الفيلم اللبناني ”أصحاب ولا أعز“، أول فيلم عربي من إنتاج ”نتفلكس“، بسبب جرأته ومشاهده وأفكاره التي طرحها.

وتعرض صنّاع الفيلم لهجوم قاس في الشارعين المصري والعربي، واتهموه بمخالفة قيم وتقاليد المجتمع العربي و“السعي لنشر الفسوق“.

ونالت الفنانة منى زكي نصيب الأسد من الهجوم، بالإضافة لنادين لبكي وجورج خباز وعادل كرم وإياد نصار وغيرهم.

وأمام هذا الهجوم؛ وقف العديد من النجوم سدًا أمامه ودافعوا عن الفيلم، كان بينهم الفنانة اللبنانية إليسا التي وجهت تحية احترام لأبطال الفيلم، وتحديدًا منى زكي التي تتعرض لأسوأ حملة ضدها.

ووصفت إلهام شاهين مهاجمي الفيلم بـ ”المتخلفين بتوع السينما النظيفة“، وقالت: ”المجتمع العربى فيه بلاوي أكتر بكتير جدا من اللي تقدم في الفيلم“.

كما دافعت الفنانة سوسن بدر عن منى زكي، وأكدت أنها صنعت تاريخا فنيا جميلا بموهبتها الحقيقية وإيمانها بنفسها.

ومن بين النجوم الذين دافعوا عن ”أصحاب ولا أعز أيضًا“ نيكولا معوض، وعائشة بن أحمد، والسيناريست تامر حبيب، ومايا دياب، وعبير صبري، وغيرهم.

في المقابل؛ تقدم النائب في البرلمان المصري، مصطفى بكري، ببيان عاجل ضد فيلم ”أصحاب ولا أعز“، وقال: ”هذا ليس عملا إبداعيا فهو مأخوذ عن فيلم إيطالي تم تكراره 18 مرة.. الفيلم يحوي 20 لفظا إباحيا.. كيف يتم الدفاع عن المثلية ونحن في مجتمع شرقي، والمثلية في ثقافتنا فجور وفسق.. وتمت محاكمة الكثيرين بسبب المثلية“.

من جهتها، قالت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الاثنين، إنها تابعت بكل دقة كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية حول العمل الفني فيلم “أصحاب ولا أعز“، الذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني زكي عضو النقابة.

وأكدت النقابة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.