مشاهير سينما وتلفزيون
17 يناير 2022 14:03

دريد لحام وأسامة الروماني يلتقيان بعد 40 عاما بـ"على قيد الحب"

avatar سميحة شاهين

يواصل فريق عمل مسلسل ”على قيد الحب“ تأليف فادي قوشقجي وإخراج باسم السلكا وإنتاج شركة إيمار الشام للإنتاج الفني بإشراف الكاتبة ديانا جبور تصوير مشاهد العمل في العاصمة دمشق.

ويعود في هذا العمل الفنانان دريد لحام وأسامة الروماني بعد أكثر من 40 عامًا، للوقوف معا أمام كاميرا المخرج السلكا، بشخصيّتي ”أمين- دريد لحام“ و“حسان- أسامة الروماني“.

2022-01-IMG-20220117-WA0022

ويكون ”أمين“ و“حسان“ صديقين عتيقين، تمتد صداقتهما الراسخة لأكثر من أربعة عقود، وتكللت علاقتهما بالمصاهرة، حتى أصبحت عائلتهما واحدة، تجمع بين أفرادها المودة، ووحدة الحال إلى حدٍ كبير. لكن هذه العلاقة تتعرض لاختبار كبير، بسبب الأبناء، وأحداثٍ يلقي بها الماضي ظلاله الثقيلة على الحاضر. لتظهر مع تقدم أحداث العمل إن كانت هذه العلاقة بينهما ستصمد أمام التحدي الذي يواجهانه، أم سيكون للظروف رأي آخر ليأخذا طريقا جديدا.

ويجمع مسلسل ”على قيد الحب“ في قائمة أبطاله أجيالا من رواد الدراما السورية، ونجومها، ووجوهها الشابة، منهم دريد لحام، سلوم حداد، نادين خوري، أسامة الروماني، صباح الجزائري، مهيار خضور، عاصم حواط، مديحة كنيفاتي، يزن خليل، وفاء موصللي، جرجس جبارة، هافال حمدي، ترف التقي، علا سعيد، ريام كفارنة، نسرين فندي، روعة ياسين، ليث مفتي، محمد قنوع، معن عبد الحق، جلال شموط، علاء قاسم، وممثلون كثر آخرون.

2022-01-IMG-20220117-WA0017

وتدور أحداث العمل الذي سيكون حاضرا في الموسم الدرامي برمضان المقبل حول مجموعة من العائلات السورية من مختلف الفئات الاجتماعية، بحيث تخوض كل عائلة صراعا ما في ظل الظروف المعيشية التي اختلفت بشكل مفاجئ في السنوات الأخيرة.

وكانت شركة إيمار الشام قد قدمت في الموسم الدرامي الفائت مسلسل ”خريف العشاق“ تأليف ديانا جبور وإخراج جود سعيد، والذي حظي بإعجاب الجمهور.

وتدور أحداثه خلال حقبة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، لثلاثة شباب قرروا السعي لتحقيق حلمهم البسيط، مواجهين تحديات الزمن والسير ضد التيار، قبل أن تواجههم أحداث وظروف قاسية، أثرت على حياتهم، وحوّلت طريقهم.