رشا شربتجي تبدأ تصوير "كسر عضم" بعد "حارة القبة".. هذه قصته
مشاهير سينما وتلفزيون
17 يناير 2022 12:50

رشا شربتجي تبدأ تصوير "كسر عضم" بعد "حارة القبة".. هذه قصته

avatar محمد نصر

بدأت المخرجة السورية رشا شربتجي تصوير المشاهد الأولى من مسلسل ”كسر عضم“ في العاصمة دمشق تأليف علي معين صالح ومعالجة درامية الدكتورة رانيا الجبان، ومن المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.

ونشرت شربتجي عبر ”فيسبوك“ مقطع فيديو قصيرا من كواليس التصوير تظهر فيها ”الكلاكيت“ الخاصة بالعمل.

2022-01-00-1

كما شاركت شربتجي، في ستوري أخرى مقطع فيديو لها وهي جالسة خلف ”طاولة المخرج“ وتعطي تعليماتها للفنانين الذين يصورون مشاهدهم دون ذكر هويتهم.

ويتناول ”كسر عضم“ قضية الأطفال السوريين مكتومي القيد في لبنان، ويروي معاناتهم في ظل أزمة الحرب التي تعرضوا لها خلال السنوات الطويلة الماضية.

والعمل من بطولة نخبة كبيرة من النجوم السوريين منهم فراس ابراهيم، محمود نصر، نادين تحسين بيك، يزن السيد، أنس طيارة، نانسي خوري، يوشع محمود، وئام الخوص وغيرهم، ومن إنتاج شركة كلاكيت التي أنجزت معها أعمالا درامية تعتبر من أهم الأعمال السورية منها ”بنات العيلة، الولادة من الخاصرة وتخت شرقي“.

2022-01-315x420_99838c0b73ba32b474f85196ceabb920dfa68ae4e46a0bc98b3fac71143f1152

وكانت المخرجة شربتجي، قد أنهت مؤخرا تصوير الجزء الثالث من مسلسل ”حارة القبة“ والذي سيعرض خلال الموسم الرمضاني 2023، والعمل من بطولة عباس النوري، أمل عرفة، فادي صبيح، خالد القيش، شكران مرتجى، حلا رحب، نادين تحسين بيك، غادة بشور وغيرهم، تأليف أسامة كوكش.

وشهد الجزء الثالث من العمل، تغيرات كثيرة أدت إلى اعتذار بعض النجوم عن العمل واستبدالهم بنجوم آخرين، فحلت رنا شميس مكان سلافة معمار، وانضمت أمل عرفة بشخصية جديدة إلى العمل.

كما أن شربتجي، افتتحت مؤخرا دورة جديدة لإعداد الممثل في مركز ”دراما رود“ والذي تحاول فيه إعطاء الطلاب المشاركين معلومات قيمة تخص عالم الدراما، وتجربتها الشخصية في هذا المجال.

وعاشت شربتجي، لحظات من الخوف في الفترات الماضية حول والدها المخرج هشام شربتجي، بعد أن تدهورت حالته الصحية عقب إصابته بجلطة في الدماغ استدعت نقله إلى المستشفى ووضعه في قسم العناية المشددة، لكنه تجاوز مرحلة الخطر ويتمتع اليوم بحالة صحية جيدة.

وكانت المخرجة شربتجي، قد انقطعت لسنوات عن الأعمال الدرامية السورية بعد مسلسل ”شوق“ الذي أخرجته عام 2017، وعادت إلى الدراما من خلال سلسلة ”حارة القبة“.