سامية الجزائري بعمل من تأليفها وبطولتها.. وهذا اسمه
مشاهير سينما وتلفزيون
07 يناير 2022 12:01

سامية الجزائري بعمل من تأليفها وبطولتها.. وهذا اسمه

avatar مادلين جليس

تستعد سيدة الكوميديا السورية الفنانة سامية الجزائري لتكون المؤلفة لمسلسل من ثلاثين حلقة ضمن إطار ”هيك صار معنا“، بعد أن وضعت له رؤية إخراجية ضمن النص المكتوب.

وفي التفاصيل، فإن الفنانة الجزائري تضع حاليا اللمسات النهائية على نص مسلسل ”سيرة وانفتحت“ المشروع الدرامي الجديد لها، وهي في طور الانتهاء من النص ”سيناريو وحوار“، ومن المقرر أن تخوض الجزائري دور البطولة في العمل المذكور، إلى جانب نخبة من نجوم الفن في سورية بحسب ما ذكرت الصفحة الرسمية للفنانة الجزائري عبر موقع فيسبوك.

وينتمي مسلسل ”سيرة وانفتحت“ لفئة المسلسلات الاجتماعية التي لا تخلو من الكوميديا، وهو من نوع المتصل المنفصل، ويعتمد على طرح فكرة اجتماعية في كل حلقة بقالب كوميدي طريف تقدمه شخصيات ثابتة وضيوف كثر يحلون على العمل.

2022-01-لقطة-الشاشة-2022-01-07-010157

وهذه ليست التجربة الأولى لسامية الجزائري على صعيد التأليف، حيث سبق لها وأن أدت تمثيليات إذاعية من بطولتها المطلقة وتأليفها في ثمانينات القرن الماضي منها مسلسل ”روزناما خانم“ إضافة إلى تعديلاتها على الحوار في الأعمال التي تشارك بها، وقدرتها الكبيرة على الارتجال بحسب ما ذكرت صفحتها على فيسبوك.

كما أعلنت الصفحة الرسمية للفنانة الجزائري أن الفنانة تقرأ حالياً نص مسلسل ”حوازيق“ الذي بدأ تصويره في دمشق القديمة، وهو من إنتاج شركة أفاميا وإخراج رشاد كوكش.

يذكر أن الفنانة سامية الجزائري قد انتهت من تصوير مشاهدها في الجزء الثاني من مسلسل ”الكندوش“، تأليف حسام تحسين بك وإخراج سمير حسين والذي شاركت بجزئه الأول ولعبت فيه دور ”أم مصطفى“ المرأة البخيلة.

وتعرض مسلسل ”الكندوش“ لانتقادات واسعة، بسبب بطء سير أحداثه وضعف الحبكة الدرامية والقصصية التي دارت حول حرامي الحارة، والتي أخذت جزءا كبيرا من حلقات العمل. ويعتبر المسلسل من أعمال البيئة الشامية، ومن المقرر عرض الجزء الثاني منه خلال سباق دراما رمضان المقبل.

2022-01-10020766-14362248

وكانت آخر مشاركة للفنانة القديرة في مسلسل ”حارس القدس“ الذي أدت فيه دور ”شفيقة أم جورج“ والدة المطران إيلاريون كبوجي الذي يدور العمل حول سيرة حياته.

واستطاعت الجزائري من خلال العمل أن تخرج من قالب الكوميديا إلى القالب الاجتماعي الدرامي، وأن تؤدي دورها بحرفية عالية وحضور مميز ولافت، بحسب ما أكد الجمهور.