بيرين سات تعتزل "تمثيل الرقابة".. وقرارها يثير بلبلة‎‎
مشاهير سينما وتلفزيون
06 يناير 2022 1:54

بيرين سات تعتزل "تمثيل الرقابة".. وقرارها يثير بلبلة‎‎

avatar محمد موسى

فجّرت الممثلة التركية، بيرين سات، مفاجأة غير متوقعة لجمهورها، بعدما أعلنت اعتزالها التمثيل في المسلسلات التي تخضع للرقابة، عقب مشاركتها الأخيرة في مسلسل ”عطايا“، فأحدث قرارها بلبلة واسعة بين متابعيها.

سات التي ذاع سيطها وشهرتها بعد مشاركتها في دور البطولة بمسلسلي ”ياسمين“ عام 2006، و“العشق الممنوع“ عام 2008، بررت قرار وضع حدّ لمسيرتها التلفزيونية بالقول: ”بعد تذوّق طعم الحرية مرة واحدة من الصعب جدا أن أعود حتى أكون مقيدة“.

ولم يمر هذا التصريح مرور الكرام على جمهورها الواسع الذي يتابعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل وضعوا اسمها في ”الترند“ ليبدي كل منهم رأيه بالخطوة التي اتخذتها ما بين رافض ومؤيد ومحايد.

وعزا بعض المتابعين إلى أن قرار بيرين سات جاء بسبب فشل مسلسل ”عطايا“، بينما قال آخرون إن السبب يعود لأنها تكبر في السن؛ لذلك لم تعد جميع الأدوار تناسبها.

أما فريق ثالث، فأيدوا قرار اعتزال النجمة التركية البالغة من العمر 37 عامًا، وأكّدوا على صحة رأيها بشأن الرقابة التلفزيونية، ومنهم من برَّر تصريحاتها بأنها لم تقصد ما فهمه الجمهور.

وكانت أولى تجارب الفنانة التركية في التلفزيون بمسلسل ”نعم هناك حب الموت“ عام 2004، ثم أُسند إليها دور البطولة في مسلسل ”حكاية سمر“، الذي أعده تومريس غريتلي أوغلو عام 2005.

كما شاركت بيرين أيضا في العديد من الأفلام السينمائية بجانب المسلسلات التلفزيونية، ويعد فيلم ”ألم الخريف“ أولَ أفلامها، وتم عرضه عام 2009، ثم قامت بالبطولة أيضا في فيلم ”أجنحة الليل“ (2009)، موسم وحيد القرن (2012) وفيلم عالمي الخاص (2013).

ونتيجة لنجاحاتها التمثيلية، حصلت بيرين على العديد من الجوائز، من ضمنها جائزة الفراشة الذهبية مرتين.