السدير مسعود يستعد لأولى تجاربه بالدراما المصرية مع باسل خياط
مشاهير سينما وتلفزيون
26 ديسمبر 2021 8:36

السدير مسعود يستعد لأولى تجاربه بالدراما المصرية مع باسل خياط

avatar ملك ابراهيم

يستعد المخرج السوري السدير مسعود، لخوض تجربته الثانية في الإخراج التلفزيوني بعد التألق الكبير الذي حققه في مسلسل ”قيد مجهول“، وهذه المرة سيقتحم  الدراما التلفزيونية المصرية.

وفي التفاصيل التي جرى تداولها، فإن العمل سيكون من إنتاج السوري محمد مشيش الذي أنتج مسلسل ”قيد مجهول“، واختار السدير مسعود، الفنان السوري باسل خياط ليشاركه بطولة العمل بعد نجاحهما سويًا سابقًا.

ويحمل العمل اسم ”منعطف خطير“ وهو النسخة العربية من مسلسل The killing، ويتكون من 15 حلقة، وسيعرض على منصة شاهد الإلكترونية، وكتب النسخة العربية محمد المصري.

وينتمي المسلسل الذي انطلق تصويره منذ أيام، إلى فئة الأعمال البوليسية الاجتماعية، وسيشارك في بطولته من نجوم مصر الفنانة ريهام عبدالغفور، التي سبق وأن اجتمعت مع باسل خياط في مسلسل ”الرحلة“، والفنان باسم سمرة، سلمى أبو ضيف، محمد علاء.

وعبّر عدد كبير من الجمهور عن حماستهم، بسبب الإمكانيات والتفوق الذي أبرزهما المخرج السدير مسعود، وهو نجل الفنان السوري غسان مسعود، في مسلسل ”قيد مجهول“ الذي حقق نحاجًا كبيرًا، وحظي بإعجابهم ووصفوا العمل بالأبرز في عام 2021.

يُشار إلى أن باسل خياط، كان قد جسّد شخصية يزن في مسلسل ”قيد مجهول“ الذي شارك في بطولته أيضًا، الفنان السوري عبدالمنعم عمايري، بشخصية ”سمير“، وكشف عن قدراته التمثيلية، وشارك إلى جانبهما العديد من النجوم، أبرزهم: نظلي الرواس، هيا مرعشلي، إيهاب شعبان.

2021-12-157322779_482921396049214_4534906316260190877_n

وعلى صعيد آخر، تواجد باسل خياط بالموسم الرمضاني الماضي في المسلسل المصري ”حرب أهلية“ إلى جانب يسرا، وأروى جودة. وشهد هذا العمل عودة خياط للدراما المصرية، بعد غياب لما يقارب العامين، حيث كان آخر أعماله مسلسل ”الرحلة“ الذي جمعه بالفنانة ريهام عبدالغفور.

وتواجد خياط في الدراما المصرية، بعدد من الأعمال خلال السنوات الماضية، إلا أن أبرزها كان مسلسل ”30 يوم“ إلى جانب الفنان آسر ياسين، وهو العمل الذي لفت به خياط أنظار الجمهور المصري.

وبالحديث عن السدير مسعود، فقد شارك في عدد من الأعمال، كممثل، من بينها مقابلة مع السيد آدم، ومسلسل أحمر، إلا أنه برز بشكل أكبر كمخرج.