حاتم علي أفضل ممثل في مهرجان كندي.. بعد نحو عام من رحيله

حاتم علي أفضل ممثل في مهرجان كندي.. بعد نحو عام من رحيله

  • الإثنين 15 نوفمبر 2021 10:16 2018-10-20 10:50:33

حصل الفنان والمخرج السوري الراحل، حاتم علي، على جائزة أفضل ممثل بمهرجان ”سكوتسديل“ السينمائي في كندا عن فيلم ”سلام عبر الشوكولاتة“.

وتأتي هذه الجائزة التي يتوج بها المخرج السوري بعد مرور ما يقارب العام على وفاته.

وفيلم ”سلام عبر الشوكولاتة“ مأخوذ عن قصة حقيقية، ويروي قصة أسرة اللاجئ السوري طارق هدهد الذي أسس مصنعا للشوكولاتة في كندا، واشتهر المصنع بشكل كبير، وتم تكريم طارق في عدد من المناسبات.

وتفاعل جمهور السوشال ميديا مع هذا الخبر الذي وصفوه بـ ”السعيد“ وكان من بين التعليقات: ”كل مسيرته كان الأفضل“، ”مجرد مايكون في أي عمل بكون بصمه خاصة فيه“.

ويشارك في الفيلم عدد من نجوم كندا، أما من سوريا إلى جانب حاتم علي فتشارك في الفيلم الفنانة يارا صبري، والفنانة نجلاء الخمري، وكان الراحل قد صور الفيلم قبل وفاته بمدة.

2021-11-444

يُشار إلى أن وفاة حاتم شكلت صدمة كبيرة في سوريا والوطن العربي حيث توفي في شهر ديسمبر من عام 2020 بعد تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة داخل أحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة.

وعبر عدد من النجوم عن صدمتهم الكبيرة لوفاة المخرج حاتم علي المفاجئة وأقيمت له جنازة مهيبة في دمشق تواجد فيها الآلاف من محبيه وعدد كبير من زملائه في الفن.

وقيل حينها إن الراحل كان يشعر بالإرهاق ولا ينتبه لصحته ويعطي عمله جزءا كبيرا من طاقته؛ إذ إنه كان يشغل تفكيره بشكل مستمر؛ ما تسبب له بمشاكل صحية.

قدم الفنان والمخرج السوري العديد من الأعمال المميزة خلال مسيرته ما بين التمثيل والإخراج، إلا أنه يعدّ كمخرج علامة بارزة في الفن العربي، ومن الأعمال التي قدمها الفصول الأربعة وهو من أنجح الأعمال الاجتماعية عربيًا، مسلسل عائلتي وانا الذي تميز بأنه حقق نجاحا كبيرا بالرغم من تصويره في مكان واحد.

كما قدم عددا من الأعمال التاريخية من بينها الزير سالم بطولة سلوم حداد عابد فهد، ومسلسل التغريبة الفلسطينية من كتابة وليد سيف وبطولة خالد تاجا، جمال سليمان وباسل خياط، وشارك علي في العمل بشخصية رشدي

قد يعجبك ايضاً