مقتل هاليانا هاتشينز آخرها.. حوادث مأساوية شهدتها أفلام هوليوود‎‎
مشاهير سينما وتلفزيون
24 أكتوبر 2021 21:34

مقتل هاليانا هاتشينز آخرها.. حوادث مأساوية شهدتها أفلام هوليوود‎‎

avatar محمد موسى

تكررت العديد من الحوادث المميتة في مواقع تصوير أفلام هوليوود، كان آخرها مقتل أليك بالدوين، مديرة التصوير في الفيلم ”راست“، بالخطأ على يد الممثل أليك بالدوين، الذي يجسد شخصية رجل خارج عن القانون في الفيلم.

كما أصاب بالدوين مخرج الفيلم بجروح خطيرة، باستخدام مسدس كان محشوًا عن طريق الخطأ، برصاص حقيقي.

هذه الحادثة وقعت يوم الخميس الماضي في مدينة سانتا بولاية نيو مكسيكو الأميركية، أثناء تصوير فيلم ”راست“، الذي ينتمي لفئة أفلام ”الويسترن“، أي أفلام الغرب الأميركي القديم.

وكشفت صحيفة أسوشيتد برس، بأن هذه الحادثة الدموية، تعد رقم 43 على ”مواقع تصوير أفلام هوليوود“، منذ عام 1990، بينما سجلت أماكن التصوير 150 ”إصابة دائمة“ لممثلين وطاقم العمل على أفلام منذ العام نفسه.

واستذكرت الصحيفة العديد من الحوادث المشابهة، كان من بينها مقتل سائق الشاحنة جون ساتلز، خلال سقوطه من أعلى شاحنة أثناء تصوير فيلم ”أفينجرز“ في عام 2011.

كذلك قُتل عامل بناء محلي في موقع فيلم ”بلايد رانر“ في عام 2017، وأيضًا، ممثلة الحركة البديلة إس جاي هاريس، التي قتلت في حادث دراجة نارية أثناء تصوير فيلم ”ديدبول 2“ في عام 2018.

كما فارق الممثل المخضرم فيك مورو بالإضافة إلى ممثلين أطفال، ميكا دينه لو ورينيه شين يي تشين في كواليس تصوير مسلسل ”توايلايت“ في عام 1982، حيث كانت شخصية مورو تهرب من مروحية خطيرة تحمل الطفلين، وقع انفجار مخطط له بالقرب من مؤخرة المروحية، مما أدى إلى تحطمها على الأرض، لتقتل الثلاثة فورًا.

وشهد فيلم ”توب غن“ من بطولة توم كروز، مقتل بديل ”دوبلير“ بعدما ذهب ضحية خطأ تقني.

وتعرض الممثل البديل ”الدوبلير“ كونواي ويكليف، لحادث مميت في كواليس فيلم باتمان ”دارك نايت“ الشهير في 2008، بعد انفجار سيارة باتمان، بقذيفة من الجوكر، كما هو مخطط له، ولكن سيارة باتمان التي كان يقودها ويكليف، فقدت السيطرة واصطدمت بشجرة، لتقتله فورًا.