أحمد السقا يشارك في "الاختيار 3".. ويرد على انتقادات "نسل الأغراب"
مشاهير سينما وتلفزيون
15 أكتوبر 2021 16:36

أحمد السقا يشارك في "الاختيار 3".. ويرد على انتقادات "نسل الأغراب"

avatar خالد مكارم

كشف الفنان المصري أحمد السقا عن مشاركته في الجزء الثالث من مسلسل ”الاختيار“، وقال إنه سيكون أحد أبطاله الأساسيين إلى جانب عدد من النجوم منهم الفنان أحمد عز وبطل الجزء الثاني الفنان كريم عبد العزيز، متمنياً أن يحقق الجزء الجديد نجاحاً كبيراً كما كان الحال في الأجزاء السابقة.

ورد السقا خلال المؤتمر الخاص بعد تكريمه في مهرجان الجونة السينمائي، على الانتقادات التي تعرض لها عمله الأخير ”نسل الأغراب“، وقال إن المخرج محمد سامي هو من يستطيع الإجابة عن هذا السؤال كونه يعرف أكثر منه في هذه التفاصيل، مؤكداً أنه لا يعلم السبب الحقيقي وراء تلك الانتقادات فالعمل كان يسير في اتجاه سليم لغاية الحلقة 28، ولكن بعدها أثير هذا الجدل حوله.

وأضاف السقا أنه من الممكن أن تكون قد تسببت بعض مشاهد العمل بكل هذه الانتقادات، إلا أن العمل ككل قد حقق نجاحاً واسعاً، وأنه لو كان هناك أي خطأ، فكل إنسان خطاء، والشخص يتعلم من أخطائه، مشيراً إلى أن المهم بالنسبة له أنه قدم كل ما يستطيع تقديمه، وعمل بضمير مهني عالٍ جداً، وأرضى ضميره أمام نفسه وأمام الله.

وتحدث السقا عن معاناته في تصوير مسلسل ”نسل الأغراب“، بسبب الشخصية التي جسدها في العمل، والتي اضطرته إلى الظهور بشكل معين، وأداء حركات في وجهه، فعلق على الموضوع ساخراً: “جالي العصب الرابع من نسل الأغراب“.

والجدير ذكره أن السقا قد تسلم مؤخراً من مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة جائزة الإنجاز الإبداعي عن مجمل أعماله الفنية، التي قدمها في مسيرته الطويلة، كما كانت الجائزة تكريماً له على مساهمته الكبيرة في صناعة السينما المصرية.

وقرر السقا إهداء الجائزة إلى عدد من الأشخاص المهمين في حياته، فكان الإهداء الأول للفنان سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز، والإهداء الثاني لأنسي ساويرس والد سميح ونجيب ساويرس مؤسسي المهرجان، والإهداء الثالث لوالده صلاح السقا، والإهداء الرابع لزوجته مها الصغير، والإهداء الخامس لوالدته السيدة نادية السروجي، أما الإهداء الأخير فكان لزملائه الفنانين.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان أحمد السقا كان مسلسل ”نسل الأغراب“، والذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت، وشارك في بطولته إلى جانب أمير كرارة ومي عمر ودياب، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي.