نتفليكس: "لعبة الحبار" الأكثر مشاهدة  في تاريخ منصتنا.. ولكن
نتفليكس: "لعبة الحبار" الأكثر مشاهدة في تاريخ منصتنا.. ولكننتفليكس: "لعبة الحبار" الأكثر مشاهدة في تاريخ منصتنا.. ولكن

نتفليكس: "لعبة الحبار" الأكثر مشاهدة في تاريخ منصتنا.. ولكن

قالت شركة "نتفليكس" عملاق الترفيه الأمريكية إن مسلسل "لعبة الحبار" Squid Game أصبح أكبر حدث في تاريخ خدمة البث المباشر للمنصة؛ إذ بلغ عدد مشاهديه نحو 111 مليونا منذ بدء عرض المسلسل في الـ 17 من الشهر الماضي.

وأشارت "نتفليكس" إلى أن المسلسل الكوري الجنوبي تفوق بسهولة على مسلسل "بريدجيرتون" الذي شاهده حوالي 82 مليون شخص في أول 28 يوما من عرضه.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البرطانية أن مسلسل "لعبة الحبار" هو الآن العرض الأول على قوائم أفضل 10 عروض للشركة، ويتم عرضه في 94 دولة حول العالم، لافتة إلى أنه أصبح أيضا أول عرض كوري جنوبي يحتل المركز الأول في الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة: "رغم أن بيانات المشاهدة مثيرة للإعجاب بالتأكيد، فهذا لا يعني بالضرورة أن 111 مليون حساب على نتفليكس شاهدوا العرض من البداية إلى النهاية" مضيفة أن مقاييس المشاهدة في الشركة تحسب على أساس الشخص الذي شاهد العرض لمدة دقيقتين على الأقل، على الرغم من تطبيق هذا المقياس نفسه على جميع العروض الأخرى".

وأضافت الشركة أنه رغم ذلك فإن عدد المشاهدين البالغ 111 مليون شخص يمثل أكثر من نصف قاعدة مشتركي "نتلفيكس" العالمية البالغة 209 ملايين مشترك، وهو أمر مثير للإعجاب نظرًا لأن العرض لا يضم أي نجوم كبار.

وقال كيم مينيونج نائب رئيس "نتفليكس" للمحتوى في كوريا وجنوب شرق آسيا وأستراليا ونيوزيلندا، إن العرض "تجاوز جميع توقعاتنا بقوة....عندما بدأنا الاستثمار في المسلسلات والأفلام الكورية لأول مرة في عام 2015، علمنا أننا نريد إنشاء قصص عالمية المستوى لمحبي المحتوى الكوري الأساسيين في جميع أنحاء آسيا والعالم".

وأضاف كيم: "الحقيقة أن مسلسل لعبة الحبار منحت شركة نتلفيكس ثقة أكبر في أن استراتيجيتنا العالمية تسير في الاتجاه الصحيح".

وتم الإعلان عن مسلسل "لعبة الحبار" للمرة الأولى في "نتفليكس" في أيلول (سبتمبر) عام 2019، عندما كان يسمى "الجولة السادسة".

والعمل من تأليف هوانج دونج هيوك الذي كتب وأخرج كل حلقة من الحلقات التسع والتي تركز على منافسة شملت ما يقارب من 456 شخصًا من مختلف مناحي الحياة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com