جونغ جاي لي.. معلومات لا تعرفينها عن بطل "لعبة الحبار"‎‎

سينما وتلفزيون

جونغ جاي لي.. معلومات لا تعرفينها عن بطل "لعبة الحبار"‎‎

شهد المسلسل الكوري "لعبة الحبار" اهتمامًا واسعًا عالميًا منذ عرضه على منصة نتفليكس قبل أسبوعين. وتصدر "لعبة الحبار" المشاهدات في كل من أمريكا وإنجلترا والعديد من الدول العربية والعالمية، وسط إشادة واسعة بقصته. وتدور أحداث المسلسل حول رجل غارق بالديون يشارك في سلسلة من الألعاب القتالية على أمل الحصول على جائزة نقدية كبيرة بعدما فقد عمله في شركة كبيرة نتيجة للتقلبات الاقتصادية في كوريا وانفصاله نتيجة ذلك عن زوجته وابنته. وذهب الجمهور للبحث عن تفاصيل حياة "جونغ جاي لي" بطل المسلسل، فتبين أنه ينتمي لعائلة ثرية منذ صغره، لكنه عمل في مقهى محلي لفترة، قبل أن يكتشفه مصمم أزياء ومن

شهد المسلسل الكوري "لعبة الحبار" اهتمامًا واسعًا عالميًا منذ عرضه على منصة نتفليكس قبل أسبوعين.

وتصدر "لعبة الحبار" المشاهدات في كل من أمريكا وإنجلترا والعديد من الدول العربية والعالمية، وسط إشادة واسعة بقصته.

وتدور أحداث المسلسل حول رجل غارق بالديون يشارك في سلسلة من الألعاب القتالية على أمل الحصول على جائزة نقدية كبيرة بعدما فقد عمله في شركة كبيرة نتيجة للتقلبات الاقتصادية في كوريا وانفصاله نتيجة ذلك عن زوجته وابنته.

وذهب الجمهور للبحث عن تفاصيل حياة "جونغ جاي لي" بطل المسلسل، فتبين أنه ينتمي لعائلة ثرية منذ صغره، لكنه عمل في مقهى محلي لفترة، قبل أن يكتشفه مصمم أزياء ومن بعدها عمل في مجال عروض الأزياء لمدة عامين.

بعدها قرر جونغ جاي لي دراسة فنون المسرح والسينما وتغيير مجاله، وظهر على شاشة التلفزيون لللمرة الأولى عام 1993 بمسلسل Dinosaur Teacher.

وبعمر 21 عاما فاز بجائزة أفضل وجه جديد في حفلات توزيع لثلاث جوائز مرموقة بكوريا الجنوبية، كما حاز على جائزة أفضل ممثل عن فيلم An Affair عام 1998.

بدأت نجاحات النجم تزداد في السينما الكورية، إذ حاز جائزة أفضل ممثل أخرى عن فيلم City of the Rising Sun، وأصبح أصغر ممثل يفوز بجائزة Baek Sang Art Awards.

دخل "لي" السينما اليابانية أيضا بمشاركته وتألقه في الفيلم الكوري الياباني Asako الذي صدر عام 2000، كما حقق نجاحا كبيرا آخر بالمشاركة في فيلم Last Present إلى جانب "لي يونغ" الذي أدى دور صديقه القديم شو سانج رقم 218 في مسلسل "لعبة الحبار".

عام 2016 أسس مع زميله بالمجالين الفني والعقاري شركة ترفيه تحمل اسم Artist Company.

أما بالنسبة لحياته العاطفية، فإن "لي" يواعد ليم سي ريونغ منذ عام 2015 وهي الابنة الكبرى لرئيس مجموعة "دايسانغ" العملاقة للأطعمة الكورية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً