هدى حسين طقاقة تعاني من الفصام في "كف ودفوف"

هدى حسين طقاقة تعاني من الفصام في "كف ودفوف"

  • الإثنين 06 سبتمبر 2021 7:51 2018-10-20 10:50:33

نشرت الفنانة الكويتية هدى حسين، عبر حسابها الخاص على إنستغرام، صورة من شخصية سليمة، التي تؤديها في مسلسل ”دف وكفوف“ والذي يعرض السادسة مساءً بتوقيت السعودية على قناة ”إم بي سي“.

وكتبت هدى حسين، معلقة على الصورة: ”انتظروا المزيد من الأعراس والأغاني“.

وتجسد هدى حسين في العمل شخصية طقاقة، وهي مهنة قديمة انتشرت في الثمانينات والتسعينات، لسيدات يملكن فرقة موسيقية ويقمن بإحياء الأعراس.

وحظي المسلسل منذ بداية عرضه بردود فعل واسعة بين الجمهور، نظرًا لفكرة المسلسل والدور الجديد الذي تقدمه هدى حسين، ومن بين التعليقات على العمل: ”الطقاقات ايام زمان كانوا حكيمات هذه الشخصية التي تأديها القديرة هدى حسين تشبه لشخصية عودة المهنا الله يرحمها“.

وقالت متابعة أخرى عن العمل: ”دايم هدي حسين بأي مسلسل تشد الانتباه لآخر حلقه يعني باختصار تابع وانت ساكت“.

يُشار إلى أن مسلسل كف ودفوف، يروي قصة الطقاقة سليمة والتي تمر بالعديد من المشاكل خلال الأحداث، بسبب هذه المهنة المليئة، بالأشخاص الذين يحاولون الإيقاع بك.

ويتناول العمل حكايات للفرق الشعبية الرجالية والنسائية، والتي كانت منتشرة في فترة الثمانينات والتسعينات، وما تواجهه هذه المهنة بشكل خاص من متاعب وصعوبات.

ويعرض المسلسل قصة فرقة شعبية، تقودها سيدة تدعى أم سامي وتجسد دورها الفنانة لطيفة المجرن، وبعد أن تشعر أنها أصبحت غير قادرة على قيادة الفرقة لكبر سنها تنقل المسؤولية لـ ”سليمة“ الفنانة هدى حسين لقيادة الفرقة، نظرًا للحكمة والصوت الجميل الذي تملكه.

View this post on Instagram

A post shared by Farah🇸🇦 (@5fatv)

هذا الأمر يعرّض سليمة للعديد من المشاكل، بسبب غيرة إحدى المواهب الشابة في الفرقة ”هند البلوشي“ والتي ترى نفسها أحق بقيادة الفرقة.

كما تواجه سليمة العديد من المشاكل الشخصية، والتي تفاقم مشكلتها النفسية وهي الفصام ”الشيزوفرينيا“ لتعيش سليمة مشاكل كثيرة، وتعاني من هلاوس سمعية وبصرية.

وعن تعاونها مع كاتب المسلسل حمد الرومي، قالت هدى حسين في وقت سابق: ”الدكتور حمد يكتب من وحي تخصصه الطبي، إذ قدمنا معًا قبل ذلك مسلسل (إقبال يوم أقبلت) التي كانت تعاني من حالة مرضية، واليوم تمر سليمة بحالة الشيزوفرينيا، وهي عمومًا حالات لم تتطرق إليها معظم أعمالنا الخليجية“.

قد يعجبك ايضاً