أفلام تراهن على صدارة شباك التذاكر في ختام الموسم الصيفي

أفلام تراهن على صدارة شباك التذاكر في ختام الموسم الصيفي

  • الخميس 02 سبتمبر 2021 18:59 2018-10-20 10:50:33

ما زالت المنافسة السينمائية مستمرة على صدارة شباك التذاكر، بعرض قائمة جديدة من الأفلام العربية والتي تستقبلها دور العرض السينمائي في مصر والخليج ضمن الموسم الصيفي الحالي الذي أوشك على الانتهاء.

فيلم ”آش مان“

يأتي على رأس هذه القائمة، فيلم الأكشن الكوميدي الخليجي الجديد ”آش مان“ الذي انطلق عرضه منذ يوم واحد، بالإمارات والسعودية والكويت، ويعد العمل تجربة جديدة وجريئة ونقلة نوعية في الأفلام الخليجية، ولهذا يراهن عليه صناعه ليكون في صدارة شباك التذاكر.

”آش مان“ تدور أحداثه حول بطل خارق يحارب قوى الشر بمساعدة صديقه العالم، وهو من بطولة بشار الجزاف، إلهام علي، لولوة الملا، حسن إبراهيم، ضاري عبدالرضا، روان العلي، أحمد حمدي، سامي مهاوش وآخرين، ومن إخراج عباس اليوسفي.

فيلم ”200 جنيه“

ويلي ما سبق، الفيلم المصري الجديد ”200 جنيه“ الذي انطلق عرضه في دول الخليج بالتحديد الإمارات والسعودية في الساعات الأخيرة الماضية، وذلك بعد عرضه محليا في مصر منذ عدة أيام، ونجح خلال هذه الفترة في أن يحقق إيرادات، اقتربت من حاجز الـ 4 ملايين جنيه، رغم طرحه في 40 دار عرض فقط وهو رقم أقل بكثير من الأفلام التي سبقته في العرض.

وبهذا يراهن صناع فيلم ”200 جنيه“، على العرض الخليجي والذي ستفتح له سوق جديدة للمنافسة بعيدا عن العرض المحلي ليحقق المزيد من الإيرادات الفترة المقبلة، والفيلم ينتمي لنوعية البطولات الجماعية من خلال 8 قصص مختلفة، ويشارك في بطولته كل من أحمد السقا، وإسعاد يونس، وأحمد أدم، وهاني رمزي، وهو من إخراج محمد أمين.

فيلم ”ماكو“

ولحق بالمنافسة في ختام الموسم الصيفي، الفيلم المصري ”ماكو“ والذي يعتبر تجربة جديدة ومختلفة في السينما العربية عن عالم سمك القرش وتحاكي الأفلام الأجنبية، والذي انطلق عرضه منذ يومين فقط، بعد تأجيله فترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

ويتوقع صناع الفيلم أن يحصد إيرادات كبيرة، بعرضه المحلي وفي الدول العربية الأيام المقبلة، ويشارك في بطولته نجوم من مصر ولبنان والأردن وتركيا، منهم نيقولا معوض، وبسمة، وناهد السباعي، وعمرو وهبة، ومنذ رياحنة، والتركي مراد يلدريم في أول ظهور له في السينما العربية، وهو من تأليف أحمد حليم ومحمد حفناوي، ومن إخراج هشام الرشيدي.

فيلم ”30 مارس“

ينضم للمنافسة فيلم ”30 مارس“ بطولة أحمد الفيشاوي ودينا الشربيني؛ إذ تحدد عرضه في الـ 8 من سبتمبر الجاري في جميع دور العرض بمصر والدول العربية ومنهما الإمارات والسعودية والكويت، ليشارك ضمن ختام الموسم الصيفي الحالي.

الفيلم يعرض بعد سلسلة من التأجيلات، ويشارك في بطولته إلى جانب أحمد الفيشاوي ودينا الشربيني، كل من خالد الصاوي، وأسماء أبو اليزيد، وأحمد خالد صالح، وصبري فواز، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

فيلم ”العارف“

وتواصل عدد من الأفلام المنافسة خلال هذا الصيف، تحقيق الإيرادات في مصر والخليج؛ إذ سجل فيلم ”العارف“ للنجم أحمد عز، إيرادات وصلت إلى 55 مليون جنيه في شباك التذاكر، وذلك بعد مرور 5 أسابيع عرض، واستطاع تصدر إيرادات الموسم الصيفي بشكل عام، بينما تراجعت إيراداته اليومية إلى المركز الرابع.

فيلم ”العارف“ تم تصويره بين 4 دول هي مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا، ومن بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة وكارمن بصيبص، وإخراج أحمد علاء الديب.

فيلم ”الإنس والنمس“

نجح النجم محمد هنيدي، أن يحقق إيرادات ضخمة بفيلمه الجديد ”الإنس والنمس“؛ إذ تخطى حاجز الـ42 مليون جنيه في الأسبوع الرابع له، ليقترب من منافسة ”العارف“، خصوصا أنه يحتفظ بالمركز الأول في تحقيقه لأعلى إيرادات يومية على عكس الأخير الذي بدأت تتراجع إيراداته.

والفيلم يدور في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته منة شلبي، وبيومي فؤاد وشريف دسوقي، ومن إخراج شريف عرفة.

فيلم ”موسى“

أما فيلم ”موسى“ فيحتل المركز الثالث من حيث الإيرادات اليومية في شباك التذاكر بعد فيلمي ”الإنس والنمس“ و“200 جنيه“، بينما تخطت إجمالي إيراداته حاجز الـ13 خلال 3 أسابيع من عرضه.

”البعض لا يذهب للمأذون مرتين“ و“مش أنا“

وجاء في المركز الخامس، فيلم ”البعض لا يذهب للمأذون مرتين“ للنجم كريم عبد العزيز من حيث الإيرادات اليومية، بينما تجاوز إجمالي إيراداته بعد ثمانية أسابيع حاجز الـ38 مليون جنيه، في حين جاء في المركز السادس فيلم ”مش أنا“ للنجم تامر حسني، وتخطى إجمالي إيراداته حتى الآن حاجز الـ45 مليون جنيه.

قد يعجبك ايضاً