خالد يوسف يعود إلى مصر لمواصلة "أهلا بكم في باريس"

خالد يوسف يعود إلى مصر لمواصلة "أهلا بكم في باريس"

  • الأربعاء 01 سبتمبر 2021 14:35 2018-10-20 10:50:33

عاد المخرج خالد يوسف، إلى مصر بعد غياب، لمواصلة تصوير فلمه ”أهلا بكم في باريس“، الذي يحضر له منذ أشهر.

والتقى يوسف بعد عودته إلى مصر بعدد من أصدقائه وبالمخرج والمنتج أحمد عفيفي الذي أعلن بدء خالد يوسف في تصوير الفيلم الجديد.

وكان المخرج المصري قد كشف قبل 3 أشهر عن خططه للفيلم وسبب تقديمه له، حيث كان يقيم في فرنسا لعامين ونصف، وهناك رأى العديد من الأمور والقضايا التي قرر أن يقدمها في فيلمه الجديد.

ويوثق فيلم ”أهلا بكم في باريس“ أحداث قصة 3 سجينات عربيات في سجن فرنسي، على أن يكشف بعدها تأثير الصداقة بعد المعاناة، وهي شخصيات مستوحاة من الواقع.

وذكر خالد يوسف أن الفيلم سيجري تصوير جزء منه في استوديوهات بيروت، على أن يتم الاستعانة بأربعة ممثلين مصريين، من بينهم ماجد المصري.

وأضاف وقتها اختياره لثلاث سيدات عربيات على أن يقمن بدور السجينات، ولكنه لم يفصح بعد عن الأبطال بشكل كامل، مؤكدا أن القصة التي سيتناولها الفيلم حقيقية.

وأشار إلى أن الفيلم يقدم 3 نماذج، ”بنت سعودية متهمة باستعباد البشر، وهو تعذيب الخادمات ومنع الأكل والراحة عنهم، وبنت فرنسية أبوها مصري ومتهمة بقتله، ولبنانية متهمة بمساعدة جوزها الفرنساوي المنتمي لداعش في عمليات إرهابية، التلاتة بيتقابلوا بالصدفة في الزنزانة، وتنشأ بينهم علاقة صداقة“.

كما أوضح خالد يوسف أن الفيلم يضم 4 شخصيات مصرية، ويشارك به نجوم وممثلون وممثلات من مصر ولبنان والسعودية والمغرب العربي، كما يشترك في إنتاجه ثلاث شركات سعودية ولبنانية ومصرية.

وتأتي عودة خالد يوسف للسينما بعد 3 سنوات من الغياب، حينما قدم فيلم ”كارما“ لعمرو سعد، وسافر بعدها إلى فرنسا وابتعد عن مصر والمجال الفني بأكمله، قبل أن يعود مرة أخرى ويكشف عن أحدث أعماله.

يذكر أن يوسف أخرج العديد من الأفلام، بينها العاصفة، جواز بقرار جمهوري، فيلم إسكندرية نيويورك (مخرج منفذ)، أنت عمري، ويجا، خيانة مشروعة، هي فوضى، حين ميسرة، الريس عمر حرب، دكان شحاتة، كلمني شكرا، كف القمر، وغيرها.

قد يعجبك ايضاً