رصد تشابه بين "ع الحلوة والمرة" و "أنت اطرق بابي".. إليك التفاصيل

رصد تشابه بين "ع الحلوة والمرة" و "أنت اطرق بابي".. إليك التفاصيل

  • الأربعاء 01 سبتمبر 2021 11:35 2018-10-20 10:50:33

لاحظ العديد من المتابعين عقب عرض ثلاث حلقات من مسلسل ”ع الحلوة والمرة“ المقتبس من الدراما التركية ”في السراء والضراء“، والذي تدور أغلب أحداثه في إحدى الشركات، وجود تشابه مع مسلسل ”أنت اطرق بابي“ من ناحية ديكورات العمل الدرامي.

وقال متابعون إنه تم تصوير ”ع الحلوة والمرة“ في الشركة ذاتها التي صور فيها المسلسل الشهير ”أنت اطرق بابي“ من بطولة الفنانة التركية هاندا أرتشيل والفنان كرم بورسين.

كما أضاف آخرون أن الشركة نفسها جرى فيها تصوير العديد من الأعمال التركية من بينها مسلسل ”مريم“، ومسلسل ”شمس الشتاء“، ووصفوها بـ ”الشركة الأشهر في تركيا“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by 1minuteفن ©️ (@oneminute.fann)

كذلك علق البعض على التشابه الكبير بين لقطات من ”ع الحلوة والمرة“ وخاصة الموسيقى التصويرية، والنسخة الأصلية للعمل، فيما تساءل الكثيرون كيف ستكون النهاية وبقية الأحداث؟ لاسيما أن عدد حلقات ”ع الحلوة والمرة“ 60 حلقة كما صرح سابقًا صناع العمل.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ☆Marwa☆ (@sukdizi)

فيما توقفت النسخة التركية من مسلسل ”في السراء والضراء“، وهو من بطولة التشين سانغو عند الحلقة السادسة بسبب ضعف المشاهدة، ولم يتم استكمال الأحداث بشكل واضح.

ويروي مسلسل ”ع الحلوة والمرة“ قصة فرح ”دانا مارديني“ والتي يتركها عريسها ريان ”نيكولا معوض“ في يوم زفافهما، وبعد أن تتجاوز هذه المحنة، وتحقق نجاحا في مهنتها وهي تنظيم الحفلات، تجد نفسها مضطرة لتنظيم حفل زفاف حبيبها السابق على عروسه لانا ”باميلا الكيك“ وهي ابنة صاحبة الشركة التي تعمل فيها فرح.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by عالحلوة والمرة (@3alhelwewelmorra_series)

وتعيش فرح بعدها صراعا ما بين أن تكمل عملها أو تتركه رغم أنها استطاعت خلال 5 سنوات أن تحقق نجاحًا كبيرًا فيه، بينما تحاول صديقتها المقربة آية ”نور علي“ دعمها من خلال ردعها عن اتخاذ أي قرار خاطئ.

وتتوالى الأحداث بقالب كوميدي، لتشهد حتى الحلقة الثالثة صراعًا بين ريان وفرح وطريقة تعاملهما معا وكيف سيواجهان هذا الأمر لا سيما أن ريان ما زال يكن المشاعر لفرح وهي كذلك.

وعلى صعيد متصل تمكن عدد من نجوم العمل لفت أنظار الجمهور بسبب الشخصيات التي يجسّدونها من بينهم الفنانة سلمى المصري والتي تجسد دور شريهان والدة ريان، والفنان جو طراد من خلال شخصية وسام شقيق لانا.

قد يعجبك ايضاً