فيلم "موسى" يراهن على صدارة شباك التذاكر بعد عرضه في الخليج

سينما وتلفزيون

فيلم "موسى" يراهن على صدارة شباك التذاكر بعد عرضه في الخليج

منافسة ساخنة يشهدها الموسم السينمائي الحالي من خلال الأفلام المطروحة في دور العرض بمصر والخليج، والتي يراهن صناعها على صدارة شباك التذاكر، خصوصا بعد فترة كساد طويلة بسبب جائحة كورونا، إذ حمّس ذلك المنتجين على طرح أعمالهم المؤجلة منذ فترة طويلة لدخول السباق الصيفي. وكان أحدث هذه الأفلام التي استقبلتها دور العرض السينمائية فيلم "موسى" للنجمين الأردني إياد نصار والمصري كريم محمود عبد العزيز، إذ نجح فيلمهما في أن يحتل المركز الثاني في شباك التذاكر بعد أسبوع واحد فقط من عرضه محليا بإيرادات تجاوزت الـ6 ملايين جنيه مصري. بينما يراهن صناع فيلم "موسى" على تحقيق الفيلم المزيد من الإيرادات فور

منافسة ساخنة يشهدها الموسم السينمائي الحالي من خلال الأفلام المطروحة في دور العرض بمصر والخليج، والتي يراهن صناعها على صدارة شباك التذاكر، خصوصا بعد فترة كساد طويلة بسبب جائحة كورونا، إذ حمّس ذلك المنتجين على طرح أعمالهم المؤجلة منذ فترة طويلة لدخول السباق الصيفي.

وكان أحدث هذه الأفلام التي استقبلتها دور العرض السينمائية فيلم "موسى" للنجمين الأردني إياد نصار والمصري كريم محمود عبد العزيز، إذ نجح فيلمهما في أن يحتل المركز الثاني في شباك التذاكر بعد أسبوع واحد فقط من عرضه محليا بإيرادات تجاوزت الـ6 ملايين جنيه مصري.

img

بينما يراهن صناع فيلم "موسى" على تحقيق الفيلم المزيد من الإيرادات فور عرضه في دول الخليج بعدما تحدد موعد عرضه في 26 أغسطس الجاري وبدأت بعض السينمات في الإعلان عن ذلك منها فوكس بالسعودية والإمارات، ليبدأ العمل مرحلة جديدة من المنافسة في الوطن العربي على الصدارة وشباك التذاكر.

ويعد فيلم "موسى" هو أول قصة روبوت في السينما العربية، وهو من بطولة إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز، أسماء أبو اليزيد، أحمد حاتم ونخبة من ضيوف الشرف ومن تأليف وإخراج بيتر ميمي.

وبهذا ينافس العمل السابق، فيلم "الإنس والنمس" للنجم محمد هنيدي الذي يتصدر الإيرادات حاليا ويحتل المركز الأول في ثاني أسبوع له بعد عرضه في مصر والخليج، وتجاوزت إجمالي إيراداته حاجز الـ30 مليون جنيه مصري.

"الإنس والنمس" قصة وإخراج شريف عرفة وبطولة محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبد الجليل، صابرين، بيومي فؤاد، سليمان عيد.

img

ويحتل فيلم "العارف" لأحمد عز المركز الثالث، بعد تراجع إيراداته في الأسبوع الأخير إذ تجاوزت الـ3 ملايين جنيه مصري مقارنة بما سبق، بينما تخطى إجمالي إيراداته في الأسبوع الخامس من عرضه في الخليج ومصر الـ50 مليون جنيه، وهو رقم ضخم مقارنة بالأعمال التي سبقته في العرض.

img

في حين جاء فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" للنجم كريم عبد العزيز في المركز الرابع في الأسبوع السادس من عرضه بإيرادات تخطت الـ37 مليونا، بينما ما زال يواصل فيلم "مش أنا" للنجم تامر حسني المنافسة بعد 8 أسابيع من عرضه رغم تراجع إيراداته في الأسبوع الأخير والتي اقتربت من حاجز المليون جنيه، في حين تجاوز إجمالي إيراداته حاجز الـ43 مليونا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً