هاني شاكر وأشرف زكي يعلقان بعد ضجة مشاركة حمو بيكا بـ"شمسية وأربع كراسي"
مشاهير سينما وتلفزيون
02 أغسطس 2021 15:18

هاني شاكر وأشرف زكي يعلقان بعد ضجة مشاركة حمو بيكا بـ"شمسية وأربع كراسي"

avatar محمد جميل

ردّ رئيس نقابة المهن الموسيقية في مصر الفنان هاني شاكر على مشاركة مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا في مسرحية ”شمسية وأربع كراسي“ مع الفنان أشرف عبد الباقي، والمقرر عرضها بالساحل الشمالي بعد أيام، خاصة أنه مطرب شعبي وليس له علاقة بمجال التمثيل، فضلًا عن سلسلة المشاكل التي تتعلق به مع نقابة المهن الموسيقية.

وقال شاكر إنه لا يملك القدرة على منع حمو بيكا من التمثيل، وليس له علاقة به في هذه النقطة.

الأمر الذي قوبل بتأكيد من نقابة الممثلين على لسان نقيبها أشرف زكي، أن مطرب المهرجانات لن يشارك بالتمثيل في العرض المسرحي، وبالتالي الأمر لا يستدعي حصوله على تصريح منها، والأمر منوط بنقابة الموسيقيين.

ويبدو أن مشاركة حمو بيكا في العرض المسرحي الغرض منها هو الدعاية واستغلال ما يتمتع به مطرب المهرجانات من شعبية كبيرة، خاصة وأن ظهوره جاء تحت عنوان ”ضيف المسرحية“.

وسيكون ظهوره لدقائق بسيطة على أن يظهر بشخصيته الحقيقية، من خلال موقف درامي يخدم العرض المسرحي، خاصة وأنه تواجد كثيرا بمنطقة الساحل الشمالي، وكانت له أزمات شهيرة خلال قضاء عطلة فصل الصيف.

إلا أن الإعلان عن تواجد مطرب المهرجانات ”حمو بيكا“ في المسرحية تسبب في موجة غضب كبيرة، وتلقى صناع المسرحية انتقادات موسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي لاختيارهم مطرب المهرجانات كي يشارك في العرض المسرحي. لتصبح هذه هي الأزمة الأولى لحمو بيكا في مجال التمثيل، بعد أن تسبب في العديد من الأزمات مع نقابة الموسيقيين خلال السنوات الأخيرة.

وتعد مسرحية ”شمسية وأربع كراسي“ بطولة الفنان أشرف عبد الباقي، محمد أسامة الشهير بـ“أوس أوس“، ومحمد أنور، ومحمد عبد الرحمن توتا، والفنانة ميرهان حسين في أولى تجاربها المسرحية، والمسرحية من تأليف كريم سامي ”كيمز“، وأحمد عبد الوهاب، وإخراج أشرف عبد الباقي.

وتدور أحداث مسرحية ”شمسية وأربع كراسي“ بداخل كومباوند بالساحل الشمالي حيث يصل طرد غريب في فيلا العائلة، ومعه تبدأ حالة من الصراعات، ولكن في ظل هذه الأحداث المتوترة يصل زكي «محمد عبد الرحمن» مدير بنك لزيارة العائلة، لتزداد الأمور تعقيدًا وتتابع سلسلة من المواقف المثيرة في إطار كوميدي خفيف.

من جهة ثانية أثار تصريح مغني المهرجانات حمو بيكا، الذي قال فيه إنه لا يتعاطى المخدرات، ولكنه يشرب ”الويسكي“ بين حين وآخر، جدلا كبيرا.

وقال مصدر من نقابة المهن الموسيقية وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية إن النقابة ليس لها علاقة بحمو بيكا، فهو ليس عضوا في نقابة الموسيقيين، ولم يتقدم بأوراقه ولم يتم اختباره حتى الآن.

وتابع: ”شرب بيكا للخمر أمر خاص به، وفي حال ما إذا كان عضوا بالنقابة سيحاسب فقط إذا قام بالغناء وهو مخمور“.

وكان حمو بيكا قد أثار الجدل في مقابلة تليفزيونية حينما قال: ”مفيش حد في مصر مابيشربش ويسكي“، مضيفا أنه لم يشرب الخمور منذ فترة بسبب مرض في معدته، ولا ينصح أحد بشربها.