دريد لحام وصباح الجزائري يجتمعان في "الحكيم" رفقة نخبة من النجوم

سينما وتلفزيون

دريد لحام وصباح الجزائري يجتمعان في "الحكيم" رفقة نخبة من النجوم

بدأ المخرج باسل الخطيب مؤخرا تصوير مشاهد فيلمه السينمائي المعاصر "الحكيم" تأليف الكاتبة والإعلامية ديانا جبور وإنتاج المؤسسة العامة للسينما. وتدور أحداث الفيلم السينمائي الذي يؤدي بطولته الفنان السوري دريد لحام في بلدة ريفية نائية، تحكي قصة "طبيب- يؤدي دوره دريد لحام" يكرّس وقته وحياته لخدمة أهل هذه البلدة بما يمتلكه من خبرات مهنية وحياتية واجتماعية، فيصبح الحكيم لهم سواء على المستوى الاجتماعي أو المهني. ويتناول الفيلم حالة التردي الاجتماعي التي خلفتها الحرب في سوريا، والظروف المترافقة معها، والتي تتأتى عنها، وانعكاساتها على سلوك الناس ومصائرهم وأخلاقهم وأسلوب حياتهم من خلال مواجهة "الحكيم" أزمة شخصية أثناء زيارة حفيدته له، لنعرف

بدأ المخرج باسل الخطيب مؤخرا تصوير مشاهد فيلمه السينمائي المعاصر "الحكيم" تأليف الكاتبة والإعلامية ديانا جبور وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وتدور أحداث الفيلم السينمائي الذي يؤدي بطولته الفنان السوري دريد لحام في بلدة ريفية نائية، تحكي قصة "طبيب- يؤدي دوره دريد لحام" يكرّس وقته وحياته لخدمة أهل هذه البلدة بما يمتلكه من خبرات مهنية وحياتية واجتماعية، فيصبح الحكيم لهم سواء على المستوى الاجتماعي أو المهني.

ويتناول الفيلم حالة التردي الاجتماعي التي خلفتها الحرب في سوريا، والظروف المترافقة معها، والتي تتأتى عنها، وانعكاساتها على سلوك الناس ومصائرهم وأخلاقهم وأسلوب حياتهم من خلال مواجهة "الحكيم" أزمة شخصية أثناء زيارة حفيدته له، لنعرف بعدها ما إن كان سيواجه أزمته وحيدا أم لا، بعد كل ما قدمه لأهل البلدة.

img

ومن المقرر أن تتنقل كاميرا باسل الخطيب في عدة أماكن بريف دمشق، وستحل الفنانة صباح الجزائري ضيفة شرف على الفيلم، ويشارك في بطولته أيضا عدد من الفنانين السوريين منهم روبين عيسى، محمد قنوع، ربى الحلبي، رامي أحمر، ليا مباردي، أحمد رافع، عاصم حواط، لوريس قزق، تسنيم باشا، راما زين العابدين وغيرهم.

وكان المخرج باسل الخطيب والفنان دريد لحام قد حققا نجاحا باجتماعهما في الفيلم السينمائي "دمشق حلب" الذي تم إنتاجه عام 2018 وهو من تأليف باسل الخطيب وشقيقه تليد.

img

يشار إلى أن الفنان دريد لحام وبعد فيلم "دمشق حلب" كانت آخر مشاركاته ضيف شرف على مسلسل "شارع شيكاغو" تأليف وإخراج محمد عبد العزيز وإنتاج شركة قبنض للإنتاج والتوزيع الفني والذي قدم فيه شخصية "نعمان" وهو الرجل الذي يعيد فتح قضية جريمة قتل حدثت في ستينيات القرن المنصرم، حيث تدور أحداث العمل ضمن قالب بوليسي مشوق بين ستينيات القرن الفائت والعصر الحالي.

ولاقى العمل خلال عرضه جدلا واسعا بسبب بعض ما اعتبره البعض مشاهد جريئة وقبلات حميمية بين أكثر من ثنائي في العمل، إضافة إلى أنه حصد نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدات عالية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً