تفاصيل شراء عمرو سعد حقوق روايات لـ نجيب محفوظ.. ودخوله تجربة الإنتاج

سينما وتلفزيون

تفاصيل شراء عمرو سعد حقوق روايات لـ نجيب محفوظ.. ودخوله تجربة الإنتاج

نجح النجم المصري عمرو سعد، مؤخرا في شراء حقوق الملكية الفكرية لعدد من الروايات الأدبية للأديب العالمي نجيب محفوظ، وهي "أولاد حارتنا"، و"اللص والكلاب"، و"العائش في الحقيقة"، و"صدى النسيان"، ليثير جدلا واسعا على الساحة بسبب حصوله على حق عرض هذه الروايات، وانفراده ببطولتها وما تحتاجه من ميزانيات ضخمة. وعلم "فوشيا" من مصادره، أن عمرو سعد لم يقم بشراء حقوق عرض هذه الأعمال فقط، لتقديمها كممثل، ولكن للمشاركة في إنتاجها لنجوم آخرين، بالتعاون مع عدد من الشركاء، من خلال شركة إنتاجية جديدة يجهز لها حاليا تضم عددا من الشركاء في الإنتاج، وأنه يعكف حاليا على التحضير لهذه الشراكة الإنتاجية للإعلان عنها

نجح النجم المصري عمرو سعد، مؤخرا في شراء حقوق الملكية الفكرية لعدد من الروايات الأدبية للأديب العالمي نجيب محفوظ، وهي "أولاد حارتنا"، و"اللص والكلاب"، و"العائش في الحقيقة"، و"صدى النسيان"، ليثير جدلا واسعا على الساحة بسبب حصوله على حق عرض هذه الروايات، وانفراده ببطولتها وما تحتاجه من ميزانيات ضخمة.

وعلم "فوشيا" من مصادره، أن عمرو سعد لم يقم بشراء حقوق عرض هذه الأعمال فقط، لتقديمها كممثل، ولكن للمشاركة في إنتاجها لنجوم آخرين، بالتعاون مع عدد من الشركاء، من خلال شركة إنتاجية جديدة يجهز لها حاليا تضم عددا من الشركاء في الإنتاج، وأنه يعكف حاليا على التحضير لهذه الشراكة الإنتاجية للإعلان عنها قريبا، على أن تكون هذه الروايات باكورة إنتاجها.

وأكد المصدر أن عمرو سعد متحمس بشكل كبير لهذه الروايات، وتقديمها على الشاشة، رغم الميزانية الضخمة التي ستحتاجها، كما أنه يتمنى أيضا إلى جانب الإنتاج أن يكون بطلا لإحدى هذه الروايات وليس لديه مانع في التعاون مع منتجين آخرين لخروجها للنور في حالة بطولته لها.

ومن ناحية أخرى، تعاقد عمرو سعد، مع المنتجين كامل أبو علي، وصادق الصباح، على فيلم سينمائي جديد بإنتاج مشترك بينهما، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل خلال الفترة المقبلة.

وحتى الآن، لم يحسم عمرو سعد موقفه من الجزء الثاني من مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض في رمضان الماضي، وكان بطولة مشتركة بينه وبين النجم مصطفى شعبان، ومن إنتاج صادق الصباح الذي تحمس للفكرة تماما، ولكن قد لا يخرج هذا المشروع للنور، خاصة وأن كلا من النجمين بدأ للتخطيط في أعمال منفردة، وهو ما يعوق استكمال المشروع.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amr Saad (@amrsaad.official)

"ملوك الجدعنة" بطولة مشتركة بين عمرو سعد ومصطفى شعبان، إلى جانب عدد من النجوم منهم رانيا يوسف، ياسمين رئيس، دلال عبد العزيز، عمرو عبد الجليل، أحمد صفوت، وليد فواز، ومن إخراج أحمد خالد موسى، وحقق العمل الذي عرض على قناة "أم بي سي" نجاحا كبيرا، كان سببا في التفكير لتقديم جزء ثان منه.

وسبق وقدم عمرو سعد رواية أدبية بعنوان "مولانا" للكاتب إبراهيم عيسى، من خلال فيلم سينمائي، حقق جدلا واسعا، وتعتبر فكرة تقديم روايات نجيب محفوظ ليست الأولى التي يسعى لها سعد لتقديمها على الشاشة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً