حسام تحسين بيك: لست راضيا عن مسلسل الكندوش.. ويرد على أيمن زيدان

سينما وتلفزيون

حسام تحسين بيك: لست راضيا عن مسلسل الكندوش.. ويرد على أيمن زيدان

كشف الفنان السّوري حسام تحسين بيك أنه غير راض عن مسلسل "الكندوش" الذي قام بكتابته، وأن النتيجة النهائية لعمل البيئة الشامية كانت بالنسبة له غير مرضية. وأوضح بيك في تصريحات إعلامية أنه ليس كاتبا من الأساس، وكتب المشروع الدرامي "الكندوش" بدافع غيرته على البيئة الشامية، ولإيصال الصّورة المناسبة والحقيقية للدمشقي بعيدا عن الخناجر والدسائس والمؤامرات. وأكد حسام تحسين بيك أن كل الانتقادات التي طالت العمل بعد انتهاء موسم رمضان، كانت محقة، مشيرا إلى أن لديه أيضا عدة ملاحظات على ما قدمه مخرج العمل سمير حسين. وبين أن ما كتبه على الورق لم يترجم بطريقة صحيحة أمام الكاميرا، موضحاً أن الخط

كشف الفنان السّوري حسام تحسين بيك أنه غير راض عن مسلسل "الكندوش" الذي قام بكتابته، وأن النتيجة النهائية لعمل البيئة الشامية كانت بالنسبة له غير مرضية.

وأوضح بيك في تصريحات إعلامية أنه ليس كاتبا من الأساس، وكتب المشروع الدرامي "الكندوش" بدافع غيرته على البيئة الشامية، ولإيصال الصّورة المناسبة والحقيقية للدمشقي بعيدا عن الخناجر والدسائس والمؤامرات.

وأكد حسام تحسين بيك أن كل الانتقادات التي طالت العمل بعد انتهاء موسم رمضان، كانت محقة، مشيرا إلى أن لديه أيضا عدة ملاحظات على ما قدمه مخرج العمل سمير حسين.

وبين أن ما كتبه على الورق لم يترجم بطريقة صحيحة أمام الكاميرا، موضحاً أن الخط الأساسي للحبكة موجود، لكن معالجة بعض المشاهد كانت خاطئة، كشخصية "ياسمين" التي قدمتها الفنانة السّورية سلاف فواخرجي في العمل، وأظهر مخرج العمل تلك الشخصية على شكل امرأة "وقحة وجريئة بالكلام" بينما كانت هي على الورق إنسانة لطيفة، لكن الزمان جار عليها بعدما توفي زوجها لتبحث عن رجل تستند عليه ويحميها.

img

وفيما يخص وجود جزء ثان للعمل، أكد بيك أنه لم يكن هناك اتفاق منذ البداية على وجود جزأين، مشيرا إلى أنه لم يحبذ منذ البداية فكرة تقسيمه، لكنه أكد أن القادم في الجزء الثاني هو الأجمل كون الأحداث قد تبلورت، وستأخذ في الجزء الجديد منحى آخر.

ورد الفنان السّوري حسام تحسين بيك على تصريحات مواطنه الفنان أيمن زيدان، حول مسلسل "الكندوش"؛ إذ رأى الأخير أن المسلسل كان يطمح لأن يقدم البيئة الشامية بطريقة مختلفة، ولكن: "راهن المؤلف - ولا أعتقد أنه كسب الرهان كثيرًا- على إنه إذا استطاع رصد مجموعة علاقات اجتماعية قائمة على جملة تفاصيل بين هؤلاء الناس، الذين كانوا يحبون بعضهم، كانت تكفي بالنسبة له كرهان".

وقال حسام تحسين بيك: "أيمن زيدان قامة كبيرة وممثل كبير، وشو ما تفضل فيه هو صح.. ربما بضغط من المخرج أو حس انه المعالجة مو صح.. كل واحد قدم ملاحظات هي على الراس والعين، لأنه بالأساس ما في شي كامل".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً