الكشف عن أجر محمد سامي في "نسل الأغراب"
مشاهير سينما وتلفزيون
17 مايو 2021 13:54

الكشف عن أجر محمد سامي في "نسل الأغراب"

avatar شيماء محمد

لا تزال أصداء مشكلة المخرج المصري محمد سامي مع شركة سينرجي للإنتاج تحلق في الآفاق هي والعرض الذي قدمته والدته صبورة السيد لحل أزمته مع الشركة ورد أجره بالكامل.

وقد كشف مصدر مقرب لـ“فوشيا“ عن أجر محمد سامي بالعمل حيث قال: ”محمد تعاقد مع شركة سينرجي لكتابة وإخراج سيناريو مسلسل ”نسل الأغراب“ وقد حصل سامي على مبلغ قدره 16 مليون جنيه بما يعادل (1021472 دولارًا)، 8 ملايين عن كتابة السيناريو و 8 أخرى لإخراج العمل، الأمر الذي كشفت الجهات الرقابية أنه مبلغ كبير جدا لأي عمل درامي“.

وأضاف المصدر أن: ”والدة سامي تعهدت برد المبلغ بالإضافة لتحملها أجر مي عمر وريم سامي وأن العرض لا يزال محل البحث ولكن هناك نية لقبوله وحل الأزمة على أن يعود التعاون معه إخراجيا“.

واختتم المصدر: ”لكن لا توجد نية للتعاون مع سامي على مستوى التأليف مرة أخرى بسبب ضعف مستواه على مستوى الكتابة والاكتفاء على التعاون الإخراجي فقط مع وجود رقابة على سامي وشرط تسليم الحلقات بوقت كاف قبل بداية العرض خاصة أن سامي سبب قلقا لدى القنوات بسبب تأخير تسليم الحلقة الأخيرة خاصة وأنه قام بتسليمها قبل العرض بساعات قليلة“.

يذكر أن الشركة المتحدة أعلنت في وقت سابق عن وقف التعامل مع المخرج محمد سامي بسبب ضعف مستوى مسلسل ”نسل الأغراب“ وتخطي المسلسل الميزانية المحددة وتأخير سامي في تسليم الحلقات في الوقت المحدد، بالإضافة إلى ظهور الشرطة المصرية بالشكل الضعيف واستخدام العنف المفرط وغير المبرر.

وما زاد الأمر سوءا هو خروج المخرج محمد سامي للإعلان عن التعاون مع الفنان محمد رمضان لعمل درامي جديد لشهر رمضان المقبل، الأمر الذي اعتبرته الشركة تعديا على حقها في الاختيار والإعلان الرسمي أيضا عن التعاون أولا خاصة في ظل وجود تلك المشاكل.

مسلسل ”نسل الأغراب“ بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، نجلاء بدر، دياب، ادوارد، ملك زاهر، مريم سعيد، ريم سامي، أحمد مالك، أحمد داش، منه فضالي، فردوس عبد الحميد، من تأليف وإخراج محمد سامي.