محمد أبو النجا يكشف عن التدريبات البدنية التي خاضها النجوم في مسلسلاتهم
مشاهير سينما وتلفزيون
06 مايو 2021 17:53

محمد أبو النجا يكشف عن التدريبات البدنية التي خاضها النجوم في مسلسلاتهم

avatar شيماء محمد

كشف الفنان المصري محمد أبو النجا ”مدرب النجوم“ عن التدريبات البدنية التي خاضها الفنانون للوصول إلى الفورمة المثالية.

وقال أبو النجا في اتصال هاتفي مع ”فوشيا“: ”أحمد مكي من الأصدقاء المقربين لي وهو قد مرّ مؤخرا بوعكة صحية قبل دخوله مسلسل ”الاختيار 2″، وأثناء كورونا كان ملتزما بالتمرينات بالمنزل، وما ظهر بالمسلسل نصف ما كان عليه مكي قبل وعكته الصحية، ومن المفترض أننا نسير على برنامج بعد شهر رمضان للحصول على فورمة أفضل مما هو عليه الآن، احتاج مكي فقط 3 أشهر للوصول لأفضل فورمة؛ لأنه ببساطة لا ينقطع عن التدريب أبدا“.

وأضاف أبو النجا: ”طبيعة الشخصية هي من تفرض على الممثل كيفية الظهور وهذا ينطبق على كل من ياسر جلال ومحمد إمام؛ إذ إنني كنت معهم منذ بداية التحضيرات لرسم شكل الشخصية ويتم ذلك بيننا بالمشاورة“.

وأضاف: ”ياسر جلال من الأشخاص المطيعين جدا في التمرين قدمنا سويا مسلسل ”الفتوة“ والدور كان يحتاج عضلات مفتولة، وعندما بدأ العمل على مسلسل ”ضل راجل“ تناقشنا حول الشكل الجسماني للشخصية؛ لأنها تجسد دور مدرس تربية رياضية لكنه سائق تاكسي ويعول أسرته وحالته المادية لا تسمح أن يهتم بجسمه لذلك اشتغلنا على تقليل الكتل العضلية حتى يكون الشكل مناسبا للدور، ياسر توقف عن التمرين بعد “ الفتوة “ 3 أشهر لحصوله على إجازة وعاد للتدريب من جديد وتم التجهيز في 5 أشهر لشكله في ”ضل راجل“.

وتابع أبو النجا:“ أما محمد إمام في مسلسل ”النمر“ عدنا للعمل من بعد إجازة مسلسل ”هوجان“ فشخصيته في ”النمر“ تعتمد على السرعة وخفة الحركة أكثر من العضلات وأقل في الحجم، استمررنا في التدريب 6 شهور حتى يصل للشكل الذي ظهر به في المسلسل“.

واستكمل: ”إذا لم يتمرن الفنان فمن الطبيعي أن يزداد وزنه لكن إذا حافظ على الأكل الصحي تقل عضلاته ولن يزيد دهونا“.

وعن أكثر الفنانين الذين يتصفون بالكسل أجاب: ”الجميع يحاول الالتزام لكن مواعيد عملهم تمنع البعض من الحضور خاصة إذا كان لديهم تصوير 16 ساعة وآخرون كسولون منهم أحمد السقا وأحمد السعدني لكن بالنهاية يعودون للتمرين“.

أما أحمد السقا في مسلسل ”نسل الأغراب“، فقال بشأنه مدرب النجوم:“ كان مقصودا ظهوره بذلك الجسم؛ فهو رجل صعيدي وكان في السجن فكيف يذهب للجيم!؟ ولم يحالفني الحظ بالعمل معه العام الحالي لانشغالي بمسلسل ياسر جلال“.

وعن فورمة أحمد زاهر في فيلمه الجديد ”الفارس“ قال: ”نحضر سويا فورمة ستفاجىء جمهور زاهر وهي التي أخذت منه وقت 4 أشهر“.

أما الفنانات اللواتي يتعامل معهن فقال بشأنهن: ”استغرق تمرين منة فضالي شهرين وحصلت وقتها على نتيجة سريعة فهي ملتزمة جدا، كذلك رانيا يوسف وفي العموم السيدات يلتزمن أكثر من الرجال بالنظام الغذائي؛ لأنه يجني ثماره أسرع مع السيدات“.