سينما وتلفزيون

أبناء الفنانين ينافسون آباءهم بدراما رمضان.. فمن أكثرهم إقناعا وموهبة؟ (صور)

"فرخ البط عوام" مثل شعبي اعتدنا قوله، ولكن الغريب أن نجد البط مع فرخه في مكان واحد يتنافسان وإن كان شكلياً كونهما أصبحا زميلين. ولأن الدراما فن الجمهور، والتمثيل مهنة تبقى تحت دائرة الضوء، فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الصور التي تعرض مشاركة أبناء لآبائهم النجوم في دراما رمضان الجاري، والتفت الجمهور إلى هذه الحالة التي لا تعتبر حديثة العهد لكنها في العام الجاري تقدم عددا ليس بقليل من أبناء الفنانين. فكان السؤال الأكثر تداولاً ورصدناه بهذا الخصوص على مواقع التواصل الاجتماعي: "ترى هل أصبح الفن يورث!؟". وإن أردنا ذكر أمثلة عن أبناء الفنانين سنبدأ بالفنان حازم

"فرخ البط عوام" مثل شعبي اعتدنا قوله، ولكن الغريب أن نجد البط مع فرخه في مكان واحد يتنافسان وإن كان شكلياً كونهما أصبحا زميلين.

ولأن الدراما فن الجمهور، والتمثيل مهنة تبقى تحت دائرة الضوء، فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الصور التي تعرض مشاركة أبناء لآبائهم النجوم في دراما رمضان الجاري، والتفت الجمهور إلى هذه الحالة التي لا تعتبر حديثة العهد لكنها في العام الجاري تقدم عددا ليس بقليل من أبناء الفنانين.

فكان السؤال الأكثر تداولاً ورصدناه بهذا الخصوص على مواقع التواصل الاجتماعي: "ترى هل أصبح الفن يورث!؟".

وإن أردنا ذكر أمثلة عن أبناء الفنانين سنبدأ بالفنان حازم زيدان ابن الفنان أيمن زيدان الذي يشارك في مسلسل "الكندوش" ويمثل إلى جانب والده، علماً أنه لم يشترك معه بمشاهد سابقة إلا في مسلسل قديم وبمشاهد قليلة. حيث يؤدي في "الكندوش" شخصية ابنه أيضاً بشخصية (الدكتور رأفت). وعرف حازم سابقاً بشخصيات عديدة أشهرها (طارق) في مسلسل "أيام الدراسة"، ولم تقف مواهبه عند التمثيل فقط بل اقتحم عالم الإخراج وتقديم البرامج أيضاً.

img

ومن بين الفنانين الذين شاركوا هذا العام بدراما رمضان الفنان هافال حمدي ابن الفنان الراحل طلحت حمدي، حيث يقدم في (الكندوش) شخصية (جواد) الشاب القوي في الحارة، ويعمل لدى كبير الحارة ويساعده، كما يتعرض للكثير من المشاكل، لتنشأ في لحظة معينة قصة حب بينه وبين شابة تدفعهما للقتال من أجل أن يكونا معاً.

وعبّر هافال عن ثقته بالمسلسل قائلاً: "ليس لدي أي مخاوف من مشاركتي في هذا العمل، وذلك لأن النص كُتِب بيد رجل شامي، وتحت إدارة مخرج مهم، إضافة إلى أن الشخصية مغرية للعمل".

يشار إلى أن الفنان هافال حمدي خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وبداياته تعود لمسلسل (تمر حنة) ولمع اسمه مؤخراً بشخصية (حازم) في مسلسل (بورتريه).

img

ونجد في مسلسل (الكندوش) من أبناء الفنانين أيضاً الممثل همام رضا ابن الفنان أيمن رضا والذي تعود بداياته لمسلسل (بقعة ضوء) عام 2010 ثم شارك في العديد من المسلسلات مثل (دنيا) عام 2015 ومسلسل (صدر الباز) عام 2016 ليعود مؤخرا بمسلسل (مقابلة مع السيد آدم) عام 2020، أما اليوم فيؤدي شخصية اسمها (شريف) في (الكندوش) الابن الأكبر لعربجي الحارة والذي يجسد شخصيته الفنان تيسير إدريس).

ويذكر أن شخصية (شريف) في المسلسل شخصية شريرة معقدة نفسياً وعبّر سابقاً عن هذا الأمر بقوله إن الجمهور سيكرهه في (الكندوش).

img

أما الفنان الذي عرف سابقا بلقب طفل الدراما السورية سليمان رزق وهو ابن الفنانة أمانة والي والمخرج يوسف رزق فيشارك هذا العام بأكثر من عمل بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية إذ يشارك في "الكندوش" بشخصية اسمها (لطيف)، وهي شخصية إيجابية، وتكون والدته في العمل هي والدته في الواقع أمانة والي.

img

ويبدو أن فارس القيش ابن الفنان خالد القيش يطمح لسرقة لقب سليمان، فنراه بعمر صغير ضمن مسلسل (حارة القبة) بشخصية "رضوان" الابن الأصغر لكل من شخصيتي " أم العز وأبو العز" اللتين يجسدهما كل من عباس النوري وسلافة معمار.

img

وفي مسلسل "حارة القبة" أيضاً نشاهد ترف التقي ابنة الفنانة صباح الجزائري والتي لمع اسمها سابقاً في العديد من الأعمال في الدراما كمسلسل (دنيا) الجزء الثاني، وأيضا في السينما بفيلم (لآخر العمر)، أما من خلال (حارة القبة) فتخوض ترف أولى تجاربها في مسلسلات البيئة الشامية والتي لطالما اشتهرت والدتها بها.

img

يذكر أن قضية توريث الفن شغلت الناس وانقسمت الآراء حولها، فمنهم من وجد بأولاد الفنانين موهبة تستحق الظهور بعيداً عن ربط الفنان بأبويه كون ذلك يخلق مقارنة ظالمة، وآخرون وجدوا بعضهم دخيلا على الفن ولا يمتلك ما يؤهله للظهور على الشاشات سوى واسطة أحد أبويه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً