سينما وتلفزيون

ملوك الجدعنة.. مستلهم من "سلام يا صاحبي" وهذا الفرق الجوهري بينهما‎

يشهد سباق دراما شهر رمضان لعام 2021، منافسة شديدة في تحقيق أعلى نسب مشاهدة خلال 30 يوما، ورغم الانتقادات العديدة التي وُجهت للمسلسل المصري "ملوك الجدعنة"، من بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان، إلا أنه استطاع جذب شريحة كبيرة من المشاهدين عربيا. ويتصدر "ملوك الجدعنة" الترند يوميًا، ويحتل المراتب الأولى في أكثر من 25 دولة عربية، وفق المتابعين، لكن مؤلفة المسلسل عبير سليمان، فاجأت الجمهور عندما قالت، إن العمل مستلهم من فيلم "سلام يا صاحبي"، بطولة عادل إمام وسعيد صالح. وأضافت سليمان في تصريحات صحفية، أن "ملوك الجدعنة" خضع لمعالجة حديثة للفيلم مع الحبكة الدرامية، مع الخلط بين الحس الكوميدي ومشاهد

يشهد سباق دراما شهر رمضان لعام 2021، منافسة شديدة في تحقيق أعلى نسب مشاهدة خلال 30 يوما، ورغم الانتقادات العديدة التي وُجهت للمسلسل المصري "ملوك الجدعنة"، من بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان، إلا أنه استطاع جذب شريحة كبيرة من المشاهدين عربيا.

ويتصدر "ملوك الجدعنة" الترند يوميًا، ويحتل المراتب الأولى في أكثر من 25 دولة عربية، وفق المتابعين، لكن مؤلفة المسلسل عبير سليمان، فاجأت الجمهور عندما قالت، إن العمل مستلهم من فيلم "سلام يا صاحبي"، بطولة عادل إمام وسعيد صالح.

وأضافت سليمان في تصريحات صحفية، أن "ملوك الجدعنة" خضع لمعالجة حديثة للفيلم مع الحبكة الدرامية، مع الخلط بين الحس الكوميدي ومشاهد الآكشن، ولكن الفرق وفق عبير، أن "سلام يا صاحبي" وهو تثمين رابطة "الصداقة" كقيمة أخلاقية وكعلاقة إنسانية راقية ومتحضرة، وهذه القيمة قادرة على دحر قوة رأس المال والنفوذ والسلطة.

وأوضحت، أن "ملوك الجدعنة" انحدر بقوة بدلًا من تمجيد الصداقة، إلى عالم سفلي قوامه البذاءة والبلطجة والحوار المُبتذل، حتى لو قيل إنه يعكس واقعًا مترديًا، مؤكدة أن الواقع القبيح لا يعني، بالضرورة، محاكاة قبحه وبلطجته وعنفه على الشاشة.

من جهتهم، قال متابعون إن أحداث مسلسل "ملوك الجدعنة" شهدت مواقف غير منطقية ببعض الحلقات وينافس الأفلام الهندية، واستشهدوا بعودة البطل إلى الحياة، عقب تلقيه رصاصة في قلبه ثم يهزم العصابة المسلحة بيديه العاريتين.

ويشارك في بطولة المسلسل، النجوم: مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، أحمد صفوت، دلال عبد العزيز، مع ظهور خاص للفنان القدير الراحل يوسف شعبان. وملوك الجدعنة من تأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً