حارة القبة: الأحداث تتصاعد.. والبدء بتحضير الجزء الثالث
مشاهير سينما وتلفزيون
03 مايو 2021 10:05

حارة القبة: الأحداث تتصاعد.. والبدء بتحضير الجزء الثالث

avatar ملك إبراهيم

في الوقت الذي بدأت فيه أحداث مسلسل البيئة الشامية ”حارة القبة“ تأخذ منحنى تصاعديا، باشرت شركة عاج للإنتاج الفني التحضير للجزء الثالث، لا سيما وأن الجزء الأول منه الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي يحقق نجاحًا لافتًا.

وبحسب المعلومات المتداولة، فإن الشركة المنتجة تعاقدت مع أبطال العمل على بدء تصوير الجزء الثالث منه بعد عيد الفطر.

يُشار إلى أن الجزء الثاني من العمل تم تصويره سابقًا وانتهت مؤخرًا المخرجة رشا شربتجي من العمليات الفنية الخاصة به استعدادًا لعرضه في موسم رمضان 2022.

وانتشرت العديد من الأنباء مؤخرًا حول أن مسلسل ”حارة القبة“ مكون من 5 أجزاء وتم تصوير الجزأين الأول والثاني منه قبل هذا الموسم الرمضاني، على أن يتم استكمال تصوير بقية أجزائه لاحقًا.

وتسعى الشركة المنتجة بحسب الأنباء المتداولة لأن تكون كافة الأجزاء جاهزة حتى لا تقع أي مشاكل ليست بالحسبان، ولإبقاء أبطال العمل دون تغيير كما يحدث عادة في المسلسلات التي تتكون من أجزاء.

وعلى صعيد متصل، تشهد الحلقات الـ 5 الأخيرة من المسلسل تسارعًا كبيرًا في أحداثه؛ إذ انتهت الحلقة الـ19 والتي عرضت يوم أمس بموت رضوان ”فارس خالد القيش“، الابن الأصغر لعائلة أبو العز.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by حارة القبة والكندوش 🤍 (@shami.1s)

وشكلت وفاة رضوان صدمة كبيرة لجمهور المسلسل المتعاطف مع عائلة أبو العز وخاصة أم العز بعد ما مرت به من مشاكل بسبب أبنائها وخاصة علاقة ابنتها فاطمة مع ابن الجيران عمار، وابتزاز طبنجة ”فادي صبيح“ لهم.

كما شهدت الحلقة خروج زهرة أم العز ”سلافة معمار“ من منزلها للبحث عن ابنها رضوان بعد اختفائه بالرغم من تحذير أبو العز ”عباس النوري“ سابقًا لها من مغادرة المنزل وتهديدها بالطلاق.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by حارة القبة والكندوش 🤍 (@shami.1s)

وخلال الحلقة الـ 19 يطلب متعب ”يزن خليل“ من زوجته غندورة ”إمارات رزق“ السفر إلى الشام مع أبو الريح ”جلال شموط“ من أجل الاطمئنان عليها من بطش وجبروت غازي بك ”خالد القيش“.

ويتوقع جمهور المسلسل أن تشهد الحلقات القادمة أحداثا عنيفة من بينها عودة طبنجة إلى الحارة بعد التأكيد أنه لم يمت، بالإضافة إلى لقاء سهيلة ”نادين تحسين بك“ بضرتها أم العز.

ويشارك في بطولة مسلسل حارة القبة كل من محمد حداقي، روعة السعدي، شكران مرتجى، عبدالهادي صباغ، جرجس جبارة وغيرهم.