سينما وتلفزيون

"لعبة نيوتن" متهم بالإساءة للمنقبات.. وتشبيه محمد فراج بـ معز مسعود (فيديو)

أثار أحد مشاهد مسلسل "لعبة نيوتن" حالة من الجدل والتساؤلات بين الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وثّق توجه الفنانة منى زكي برفقة محمد فراج، الذي يؤدّي دور زوجها الثاني، للتعرّف إلى أفراد عائلته. كما أظهر المشهد، أن عائلة فراج يستقبلون منى زكي بالنقاب ويجلسون على مائدة الطعام، رغم أنّ مؤنس هو شقيقهن وليس غريبًا عنهن. فيما كانت نظرات يارا، شقيقة هنا، تظهر نفورًا من العائلة. واعتبر متابعون، أن المشهد جسّد تكريس لصورة المنقبات بأنّهن غير مرحب بهن من الآخرين، وأنهن مُخيفات، في حين ظهر في المشهد كرم عائلة مؤنس وتوددها إلى زوجة ابنهم، على عكس هنا وشقيقتها يارا، اللتين كانت

أثار أحد مشاهد مسلسل "لعبة نيوتن" حالة من الجدل والتساؤلات بين الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وثّق توجه الفنانة منى زكي برفقة محمد فراج، الذي يؤدّي دور زوجها الثاني، للتعرّف إلى أفراد عائلته.

كما أظهر المشهد، أن عائلة فراج يستقبلون منى زكي بالنقاب ويجلسون على مائدة الطعام، رغم أنّ مؤنس هو شقيقهن وليس غريبًا عنهن. فيما كانت نظرات يارا، شقيقة هنا، تظهر نفورًا من العائلة.

واعتبر متابعون، أن المشهد جسّد تكريس لصورة المنقبات بأنّهن غير مرحب بهن من الآخرين، وأنهن مُخيفات، في حين ظهر في المشهد كرم عائلة مؤنس وتوددها إلى زوجة ابنهم، على عكس هنا وشقيقتها يارا، اللتين كانت نظراتهما تنمّ عن الخوف وعدم الارتياح.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)

وكتبت إحدى المتابعات: "انا بس يلي حسيتهم اناس طيبين !؟ واستغربت من نظرات هنا و يارا لعائلة مؤنس بالرغم من معاملتهم الحلوة معهن".

وعلقت فتاة أخرى: "المشهد ده اوفر جداااا .. وبعدين كل اساميهم كأنهم خرجوا من كتاب الدين .. غير واااااقعي".

img

وجاء في التعليقات أيضا: "مش شايفه ناس وحشه ولا حتى مبوزين دول ذوق ده هى اللى قليله ذوق ومبتردش المجاملات واختها زى ميكون قرفانين".

وكذلك: "الحاجة الوحيده اللي مضايقاني من المسلسل انهم مبينين ان الملتزم والالتزام يخوفوا ومش مقبول وغريب وعلى فكره من حيث الصلاه قبل الزواج وان الولد ما يقبلش حد طالما بلغ والمنتقبه لا يجوز جوز اختها يشوف وشها وحاجات كتير صح شرعاً بس هنا مخليينها حاجة غريبه وشاذه مع انه ده الصح والمفروض نعمله".

img

وتواصل الهجوم على المسلسل بالقول: "ليه لازم يجيبوه ملتزم و ملتحي ليه مصممين يعرضوا ان الحجاب و الملتزمين حاجه تخوف هو المسلسل حلو الا جزء ان يخلو مؤنس ملتزم يبقي كخه". و" هما لييه قاعدين مع اخوهم بالنقاب علي راسهم مش فاهمة"، "نظرات هنا مش علشان عيلة مؤنس علشان هي عارفه انها عامله حاجه غلط لما اتجوزته و هي متجوزه و قلبها مش مطاوعها انها تضحك علي نفسها فهي عارفه الورطه اللي وقعت فيها".

لكن أحد المتابعين دافع عن المشهد، وقال: "ايه الافوره في التعليقات، المسلسل مهاجمش ولا بين صوره غلط ، وحده وسطيه وبشعرها من صغرها ومتربيه علي كده ، المشهد والحلقه جايبه ملامح الخوف والاستغراب عليها من الدخول في ثقافه اجتماعيه مغايره بالاضافه لخوفها وتوترها من مؤنس وحنينها لزوجها الاول !!!".

img

في الوقت ذاته، شبّه عدد من المتابعين بين شخصية مؤنس التي يؤديها محمد فراج، والداعية معز مسعود زوج الفنانة حلا شيحة، والذي عرف بتناقضاته وانتقاده للفنانات غير المحجبات. ورغم ذلك، تزوج من الممثلة شيري عادل، وانفصل عنها ثم تزوج أخيرًا من حلا شيحا.

img

img

وتدور قصة مسلسل "لعبة نيوتن" حول رحلة حازم وهنا، اللذين يخططان في سرية تامة لإنجاب طفلهما بالأراضي الأمريكية، ولكن المغامرة تتعقد شيئًا فشيئًا، وتأخذهما إلى عوالم لم تكن يومًا في الحسبان. وقد تم تصوير أحداث المسلسل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وهو رابع الأعمال التليفزيونية للمخرج تامر محسن، في دراما رمضان.

مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة كل من: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب: مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، ومن إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، وتأليف وإخراج تامر محسن.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً