سينما وتلفزيون

تشابه بين أحداث مسلسل يوسف الشريف وفيلم Bird Box للنجمة ساندرا بولوك

بدأ منذ منتصف شهر رمضان المبارك عرض أولى حلقات مسلسل "كوفيد 25" بطولة الفنان المصري يوسف الشريف، والمكون من 15 حلقة. ويروي العمل قصة الدكتور ياسين والذي يهتم بشكل كبير بمحتوى يوتيوب، ويصف نفسه بـ"انفلونسرز"، ويلاحظ ياسين في عدد من الفيديوهات المنتشرة حول العالم وجود فيروس يصيب الشخص بحالة ذهنية غريبة، حيث يردد نفس الجملة ويحاول الشخص المصاب الانتحار. وخلال الحلقة الثانية من العمل يكتشف الدكتور ياسين أن الفيروس الذي بدأ بالانتشار بشكل كبير في كل دول العالم، ووصل إلى مصر ينتقل عن طريق النظر، وأنه يجب على الشخص ارتداء نظارة لحماية نفسه من العدوى. وعلى الفور ربط الجمهور قصة

بدأ منذ منتصف شهر رمضان المبارك عرض أولى حلقات مسلسل "كوفيد 25" بطولة الفنان المصري يوسف الشريف، والمكون من 15 حلقة.

ويروي العمل قصة الدكتور ياسين والذي يهتم بشكل كبير بمحتوى يوتيوب، ويصف نفسه بـ"انفلونسرز"، ويلاحظ ياسين في عدد من الفيديوهات المنتشرة حول العالم وجود فيروس يصيب الشخص بحالة ذهنية غريبة، حيث يردد نفس الجملة ويحاول الشخص المصاب الانتحار.

وخلال الحلقة الثانية من العمل يكتشف الدكتور ياسين أن الفيروس الذي بدأ بالانتشار بشكل كبير في كل دول العالم، ووصل إلى مصر ينتقل عن طريق النظر، وأنه يجب على الشخص ارتداء نظارة لحماية نفسه من العدوى.

وعلى الفور ربط الجمهور قصة المسلسل الذي تدور أحداثه في عام 2025 بقصة الفيلم العالمي Bird Box، من بطولة الفنانة العالمية ساندرا بولوك والذي تدور قصته حول فيروس يصيب الأشخاص بعد رؤيتهم شيئا غريبا.

ويؤثر الفيروس على عقلهم ليتحولوا على الفور إلى أشخاص عنيفين وبدون وعي، والحل الوحيد الذي تصل إليه بطلة العمل هو وضع ضمادة عين، حتى لا ينتقل الفيروس اليها وإلى كل من معها.

وفي الفيلم تكتشف البطلة أن الأشخاص الذين يتحولون بسبب الفيروس يبتعدون عند سماع صوت العصافير، لذلك تتنقل وهي ممسكة قفصا بداخله عصفور معها بشكل دائم.

وحول هذا التشابه قال عدد من الجمهور: " مساء الخير لاحظت من اول حلقه ان المسلسل متاخد بعض الافكار من فيلم bird box والشيء دا مش محمسني اني اكمل. هل هيكون في احداث غير ولا على نفس الفكره ؟".

وعلق متابع آخر: " لو شوفت فيلم bride box هتلاقي انها تكاد تكون نفس الفكرة،فكرة الفيلم عن فيرس بيتنقل عن طريق الهوا والناس بتتعدي عن طريق العين، لو المسلسل بقا شبه الفيلم دا ف هيبقا فوق العظمه وخصوصا ان الفيلم مع انه مش رعب بس نا كنت طول الفيلم فعلا خايفة، هو لو لعب ع الاعصاب ف دا هيعدي اي مسلسل بيتعرض السنادي او اتعرض اخر عشر سنين".

وعادة ما تحظى أعمال يوسف شريف بنسبة مشاهدة عالية، حيث يحرص الفنان المصري دومًا على تقديم أفكار مختلفة، تعتمد على عنصر الصدمة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً