سينما وتلفزيون

منع عرض مسلسل دانا جبر ويزن السيد لجرأته.. والجمهور يستذكر شارع شيكاغو

كشفت بعض الصفحات المعنية بأخبار مشاهير سوريا عبر إنستغرام عن قرار هيئة الرقابة  منع عرض مسلسل "سنة ثانية زواج" من بطولة يزن السيد، ودانا جبر على الشاشات السورية، ومنع بيعه للقنوات الفضائية العربية بحجة أنه يخدش الحياء العام ويقدم صورة سيئة عن المجتمع السوري. وتفاعل الجمهور مع هذا القرار ما بين المرحب به بسبب المشاهد التي يحتويها المسلسل التي وصفوها بالجريئة جدًا، فيما رأى البعض أن القرار حمل بعض التناقضات، حيث أنه لم يتم منع مسلسل شارع شيكاغو والذي احتوى على العديد من المشاهد الجريئة جدًا والكلمات النابية. وجاء في تعليقات الجمهور، :" شفت مقطع منو و للصراحة ما حبيت

كشفت بعض الصفحات المعنية بأخبار مشاهير سوريا عبر إنستغرام عن قرار هيئة الرقابة  منع عرض مسلسل "سنة ثانية زواج" من بطولة يزن السيد، ودانا جبر على الشاشات السورية، ومنع بيعه للقنوات الفضائية العربية بحجة أنه يخدش الحياء العام ويقدم صورة سيئة عن المجتمع السوري.

وتفاعل الجمهور مع هذا القرار ما بين المرحب به بسبب المشاهد التي يحتويها المسلسل التي وصفوها بالجريئة جدًا، فيما رأى البعض أن القرار حمل بعض التناقضات، حيث أنه لم يتم منع مسلسل شارع شيكاغو والذي احتوى على العديد من المشاهد الجريئة جدًا والكلمات النابية.

img

وجاء في تعليقات الجمهور، :" شفت مقطع منو و للصراحة ما حبيت ابدا. بشوه الدراما السورية"، وفي تعليق آخر: "ههههههههه قمة الأدب والله.. شكلكن نسيتوا المسلسل المحترم شارع شيكاغو".

وعلقت متابعة أخرى على القرار قائلة: "برافو مو غلط بس وصرخة روح وشارع شيكاغو !!!! وعناية مشددة فيه مشاهد وشغلات بلا طعمة !!!! يا ريت الرقابة كانت مفتحة عيونها عليهم كمان قدموا شغلات تخدش الحياء".

وبهذا الخصوص علق مخرج العمل إبراهيم يمان لإحدى الصحف السورية قائلًا: " قدمت 30 حلقة رفضت كلياً وبعدها قدمت 10 حلقات رفضت أيضاً، الأمر الذي دفعني لأستدعي لجنة خاصة طبعاً بموافقة التلفزيون لأذهب للإنتاج، لأفاجأ فيما بعد أن العمل رفض! يبدو أن هناك تعقيدات غير مفهومة ليست بحقي فقط إنما بحق عشرات الشركات مثلي".

img

وأضاف يمان: "من حق التلفزيون أن يرفض ويختار السوية التي يريدها ولكن هل يعقل بعد أن يعطي موافقة للنص يرفض الفيديو المطابق؟! وكذلك هل من حق التلفزيون أن يقيد بيعنا للقنوات الأخرى؟! طالما لا يوجد ما يسيء أو يضر".

وطلب المخرج إبراهيم يمان من الجمهور متابعة العمل على قناة يوتيوب حيث يعرض حاليًا وأن يبدي رأيه بالعمل، مؤكدًا أن الحق الأول والأخير للجمهور للتعليق على أي مسلسل.

يُذكر ان الموسم الأول من العمل عرض عام 2017 وحمل اسم سنة أولى زواج، ويتناول العمل علاقة زوجين والمشاكل التي تحدث بينهما بشكل مستمر، ولم يحقق العمل حينها أي نجاح يذكر ولاقى العديد من الانتقادات.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً