سينما وتلفزيون

زهير عبد الكريم: روح قلبي المطبخ.. وهذه الأطعمة التي أطبخها

أوضح الفنان السوري زهير عبد الكريم أن ذكريات رمضان اختلفت كثيرا بين الماضي والحاضر، وخاصةً في الريف، حيث كان له الكثير من الطقوس الرائعة والجميلة التي يحفظها في ذاكرته. وأضاف عبد الكريم في حديث مع موقع "فوشيا" أن شهر رمضان يجمع كافة العائلات بمختلف أفرادها على إفطار واحد، وهذا ما يفسر أن هذا الشهر هو للمغفرة والحب والصلاة والدعاء لله، حتى يفرج عن عبادة. كما أشار عبد الكريم إلى أنه في استراحة محارب منذ ثلاث سنوات، وذلك لأنه لم يقدم سوى مشاركة واحدة طوال السنوات الثلاث الفائتة. وأكد عبد الكريم أنه يقضي وقته خلال شهر رمضان المبارك في بلدة معربا

أوضح الفنان السوري زهير عبد الكريم أن ذكريات رمضان اختلفت كثيرا بين الماضي والحاضر، وخاصةً في الريف، حيث كان له الكثير من الطقوس الرائعة والجميلة التي يحفظها في ذاكرته.

وأضاف عبد الكريم في حديث مع موقع "فوشيا" أن شهر رمضان يجمع كافة العائلات بمختلف أفرادها على إفطار واحد، وهذا ما يفسر أن هذا الشهر هو للمغفرة والحب والصلاة والدعاء لله، حتى يفرج عن عبادة.

كما أشار عبد الكريم إلى أنه في استراحة محارب منذ ثلاث سنوات، وذلك لأنه لم يقدم سوى مشاركة واحدة طوال السنوات الثلاث الفائتة.

وأكد عبد الكريم أنه يقضي وقته خلال شهر رمضان المبارك في بلدة معربا برفقة أصدقائه، حيث أنهم يتناولون الإفطار ويسهرون سويا إلى فترة السحور، ثم يصلون الفجر وينامون.

كما أعرب عبد الكريم عن حبه الشديد لدخول المطبخ، مؤكدا أن لديه نفسا لذيذا في الطبخ ودائما ما يشيد أولاده بطبخه ويطلبون منه أن يطبخ لهم، مشيرا إلى أنه يسمي الأطباق التي يصنعها بمسميات مختلفة يطلقها عليها.

وعن أكثر طبق يبرع في صنعه كشف عبد الكريم عن براعته في صنع الكمأة، بطريقة لافتة ومذهلة.

كما وجه عبد الكريم رسالة إلى جمهوره عبر موقع "فوشيا"، معربا من خلالها عن حبه الشديد لهم، متمنيا الشفاء لكل مريض وأن يعم الهناء والسرور والسعادة على كل ربوع العالم.

ولفت إلى أنه سيتواجد كضيف شرف في مسلسل البيئة الشامية "الكندوش" تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين، وإنتاج شركة ماهر برغلي للإنتاج والتوزيع الفني، حيث يجسد شخصية "شيخ الحارة"، بطريقة مختلفة عن النمط الذي جسده غيره من الفنانين.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً