سينما وتلفزيون

المخرج محمد عبد العزيز يقاضي زميله سمير حسين بتهمة القدح والذم

كشف المخرج السوري محمد عبد العزيز عن قيامه والمحامي الخاص به رامي الخير برفع دعوى قضائية ضد المخرج سمير حسين على ضوء التصريحات التي أدلى بها على إحدى الفضائيات. وكتب المخرج محمد عبد العزيز منشورا على صفحته الرسمية على الفيسبوك قال فيه: "اللجوء للقضاء والقانون أرقى وأسمى أنواع الرد"، مرفقا إياه بمنشور سابق لمحاميه رامي الخير والذي تحدث من خلاله حول تفاصيل القضية. وتحدث رامي الخير في منشوره عبر صفحته على موقع فيسبوك بصفته الوكيل القانوني للمخرج محمد عبد العزيز في معاملاته القانونية والإدارية، حول تفاصيل القضية التي أثيرت على ضوء التصريحات التي أدلى بها المخرج سمير الحسين على قناة

كشف المخرج السوري محمد عبد العزيز عن قيامه والمحامي الخاص به رامي الخير برفع دعوى قضائية ضد المخرج سمير حسين على ضوء التصريحات التي أدلى بها على إحدى الفضائيات.

وكتب المخرج محمد عبد العزيز منشورا على صفحته الرسمية على الفيسبوك قال فيه: "اللجوء للقضاء والقانون أرقى وأسمى أنواع الرد"، مرفقا إياه بمنشور سابق لمحاميه رامي الخير والذي تحدث من خلاله حول تفاصيل القضية.

img

وتحدث رامي الخير في منشوره عبر صفحته على موقع فيسبوك بصفته الوكيل القانوني للمخرج محمد عبد العزيز في معاملاته القانونية والإدارية، حول تفاصيل القضية التي أثيرت على ضوء التصريحات التي أدلى بها المخرج سمير الحسين على قناة سورية والتي قال فيها إن موكله سادي وليس بمخرج وإن إحدى الممثلات في شارع شيكاغو تعرضت للضرب وأن موكله لا يفقه بفن التمثيل.

وأكد المحامي رامي الخير أن المخرج محمد عبد العزيز وبعد مباحثات كثيرة معه وجد في ذلك قدحا وذما وإساءة مهنية يعاقب عليها قانون العقوبات السوري، فتوجه إلى القضاء ليتم تحريك دعوى الحق العام والحق الشخصي بمواجهة المدعى عليه سمير الحسين، وستأخذ الدعوى مجراها القانوني العادل.

img

وبالعودة إلى تصريحات المخرج سمير حسين فقد جاءت بعد أن انتقد محمد عبد العزيز مسلسل "الكندوش" الذي أخرجه حسين، إذ كتب عبد العزيز حينها عبر حسابه على الفيسبوك: "أسوأ عمل الكندوش، ركيك، ممل ومشتت، حلول وظيفية تقليدية بائسة، من حسنات العمل أنه أعاد الأستاذ أيمن للدراما، ولكن وجود ممثلين كبار في عمل بلا رأس، بذهنية مشتتة عديمة الخيال، ستؤدي لا محالة لهذه النتيجة الهلامية البائسة".

img

يشار إلى أن الكندوش من أعمال البيئة الشامية، لمؤلفه حسام تحسين بيك، ومخرجه سمير حسين، وسبق وراهن القائمون بتقديمه على نجاحه، ويضم نخبة من النجوم السوريين منهم أيمن زيدان، أيمن رضا، سامية الجزائري، وفاء موصللي، فايز قزق.

ومع عرض الحلقات الأولى منه خلال شهر رمضان المبارك، انهالت عليه التعليقات السلبية التي انتقدت بطء سير الأحداث في المسلسل، منوهة إلى وجود بطء وملل في النص.

وأخرج سمير حسين عدة أعمال سورية منها؛ وراء الشمس، بانتظار الياسمين، دليلة والزيبق، فوضى، قاع المدينة، ورد أسود، كما أخرج الجزء الرابع من مسلسل صرخة روح، ومثل في حدث في دمشق، وأنا القدس، وطن حاف.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً