سينما وتلفزيون

أسرة إسماعيل ياسين تقاضي محمد رمضان لمشهده في مسلسل "موسى"

هاجمت سارة ياسين حفيدة الفنان المصري الراحل إسماعيل ياسين صنّاع مسلسل "موسى" بعد أن وثق أحد مشاهده الفنان محمد رمضان مع ممثل آخر يجسد الفنان الراحل. وقالت حفيدة الفنان المصري الراحل: "صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان، وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله، مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي، وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين". وأضافت: "هو ايه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً!، أحد الصحافيين صمم أنه يبعتلي المقطع وقالي كلمة ظهور سلبي، قولت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أي تعليق". وتابعت: "الصراحة طلع عندهم شوية حق، لأن دي مش أول

هاجمت سارة ياسين حفيدة الفنان المصري الراحل إسماعيل ياسين صنّاع مسلسل "موسى" بعد أن وثق أحد مشاهده الفنان محمد رمضان مع ممثل آخر يجسد الفنان الراحل.

وقالت حفيدة الفنان المصري الراحل: "صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان، وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله، مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي، وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين".

وأضافت: "هو ايه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً!، أحد الصحافيين صمم أنه يبعتلي المقطع وقالي كلمة ظهور سلبي، قولت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أي تعليق".

وتابعت: "الصراحة طلع عندهم شوية حق، لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين، بس أنا مش بلوم عليه، واحد تصرفاته بتثبت مشاكل نفسية... اللي واضح أن الشهرة والفلوس مملوش عنده الحتة دي، وطبعا مش محتاجة أقول أيه الأسباب".

ولفتت: "أنا بلوم على المخرج والمصور والمنتج اللي مفروض أنهم ينتموا للفن، بس واضح أنهم كمان ارزقية، أنا كمان بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، دا حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين وأتصور فيها".

واختتمت حديثها: "بس واضح أنه استغله للوصول للشهرة فقط، لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل، وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق، بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين، لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى باسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته، رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني".

img

من جهته أعلن الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر، مقاضاة أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين للفنان محمد رمضان، بسبب المشهد الذي وُصف بالمسيء.

وكتب "بهجت قمر" عبر صفحته بـ"فيسبوك": "الكلام خلص خلاص يا رمضان وكلامكوا مع د. محمد أبو شقه بالإشارة إلى ما تضمنته الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل (موسى) من مشهد يجمع بين بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وبين شخصية الفنان الراحل إسماعيل يس.. والذى تضمن إساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل إذ أظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه".

وأضاف: "كما جرى تعمد التأكيد على الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بأدائها في أدواره والتي اتخذ منها صانعو العمل أداة للسخرية على لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان فى المشهد المشار إليه.. بما يعكس امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته وأخلاقياته بحسبان أن المشهد قد أظهره باعتباره يمارس حياته الطبيعية من خلال الشراء لمستلزماته الشخصية التي يحجم عن سداد قيمتها وثمنها استنادا إلى شهرته.. وهو مما يمثل إساءة بالغة للفنان الراحل الذي غادر دنيانا منذ نحو 50عاما.. وتشويه متعمد لسيرته بل ويشكل نيلا من الفن المصري بإظهار الفنانين في مظهر سيء لأشخاص يعيشون عالة على غيرهم يأخذون ما لا يستحقونه بسيف الحياء لشهرتهم".

وتابع: "وقد أحدث المشهد ردود فعل غاضبة لدى المتابعين خاصة وانه لا مبرر له في السياق الدرامي فضلا عن الضرر البالغ الذي أصاب أسرة الفنان الراحل إسماعيل يس.. والتي تواصلت بالفعل مع مكتب الدكتور محمد أبو شقة للمحاماة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما حدث وفي مواجهة المسئول عنه".

وظهر في المشهد الفنان محمد رمضان جالسا في المحل والذي يجسد دور موسى، وبدأ الحوار بينهما بحديث إسماعيل ياسين داخل المحل، قائلا: "هاخد التلاتة"، ليرد عليه موسى: "مبروك عليك تدوبهم في عرق العافية.. فين حساب الحاجة"، وسرعان ما رد عليه إسماعيل ياسين، قائلا: "ايه يا أخويا أنت مش واخد بالك مني ولا إيه.. إنت مبتتفرجش على سيما.. طب كده"، ثم حرص على تقليد حركات الفنان الراحل إسماعيل ياسين، ليرد عليه موسى: "إنت بتعمل كده ليه يا راجل إنت، حساب الحاجة فين"، ليحصل في النهاية على حسابها.

وقام محمد رمضان بنشر مقطع فيديو الذي وثق مشهد تقليد إسماعيل ياسين عبر صفحته على "إنستغرام" وعلق:" #موسى في أول يوم عمل له في وسط البلد #القاهرة سنة١٩٤٦ ما يعرفش لا سينما ولا فنانين وده انقذه من عملية نصب من واحد يستغل شبهه بإسماعيل يس 🤣 #ثقة_في_الله_نجاح".

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

مسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، رياض الخولي، سيد رجب، صبري فواز، منذر رياحنة، هبة مجدي، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، وتدور أحداثه في إطار من الدراما الصعيدية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً