سينما وتلفزيون

دعوات بريطانية لمقاطعة "نتفليكس" بسبب الأمير فيليب

طالب نواب وأعضاء سابقون في مجلس الوزراء وخبراء ملكيون في بريطانيا، بمقاطعة شركة "نتلفيكس" الأمريكية للترفيه، أو إلغاء السلسلة التالية من مسلسل The Crown (العرش) بدعوى وجود أخطاء في المسلسل. وأشار هؤلاء إلى وجود أخطاء  في المسلسل، وخاصة في شخصية الأمير الراحل فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، معتبرين أن طريقة عرض الأمير فيليب بأنها مشينة. وحذروا -أيضًا- عملاق البث التلفزيوني الأمريكي، من أن المستخدمين البريطانيين قد ينهون اشتراكاتهم في خدمة "نتفليكش" بشكل جماعي، لأن العرض يضر بالعائلة المالكة. وكشف المؤلف الملكي هوغو فيكرز، أن الأمير فيليب كان يكره المسلسل كثيرًا وكان "منزعجًا جدًا" من تلك الدراما التي ستطلق

طالب نواب وأعضاء سابقون في مجلس الوزراء وخبراء ملكيون في بريطانيا، بمقاطعة شركة "نتلفيكس" الأمريكية للترفيه، أو إلغاء السلسلة التالية من مسلسل The Crown (العرش) بدعوى وجود أخطاء في المسلسل.

وأشار هؤلاء إلى وجود أخطاء  في المسلسل، وخاصة في شخصية الأمير الراحل فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، معتبرين أن طريقة عرض الأمير فيليب بأنها مشينة.

img

وحذروا -أيضًا- عملاق البث التلفزيوني الأمريكي، من أن المستخدمين البريطانيين قد ينهون اشتراكاتهم في خدمة "نتفليكش" بشكل جماعي، لأن العرض يضر بالعائلة المالكة.

وكشف المؤلف الملكي هوغو فيكرز، أن الأمير فيليب كان يكره المسلسل كثيرًا وكان "منزعجًا جدًا" من تلك الدراما التي ستطلق قريبًا موسمها الخامس في المملكة المتحدة.

ونقلت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية عن مسؤولين وخبراء قولهم، إن المسلسل الذي يمزج بين الحقائق والخيال مشوّه بشكل حقير، وإن تصوير سلوك الأمير فيليب في المدرسة بطريقة ما، أدى إلى الوفاة المأساوية لشقيقته المحبوبة في حادث تحطم طائرة، تم تمييزه على أنه بغيض بشكل خاص.

img

وقال فيكرز: "أنا أعتقد أنه يجب إلغاء كل شيء، لكن لن يتم ذلك.. كل شيء سوف يمضي قدمًا، لأنهم في نتفليكس لا يهتمون.. إنهم يتسغلون مأساة وفاة الأمير فيليب".

وتابع: "يمكنهم أن يقولوا ما يحلو لهم الآن، لأنهم لا يستطيعون تشهير الموتى.. لقد سببوا ضررًا حقيقيًا، والأمر الآن متروك لشخص ما هنا او هناك، لوضع هذه القصة بشكل صحيح، حول ما كان عليه فيليب حقًا".

بدورها قالت الوزيرة السابقة، آن ويديكومب: "لست متفاجئًة من أن أي فرد من العائلة المالكة مستاء من ذلك.. أنا لا أشاهد هذا المسلسل، لأنني لا أحب عرض الترفيه كحقيقة، وأعتقد أن هذا هو ما يتم فعله هنا".

وأضافت: "أعتقد أن هناك قضية للنظر في القواعد الخاصة بضرورة وضع إخلاء مسؤولية عن ذلك.. عليهم القول، إن المسلسل ليس سلسلة واقعية وتاريخية.. أنا الآن ادعو الجميع لمقاطعة هذا المسلسل، لأن نتفليكس تكسب المال فقط، لأننا نشاهده".

img

وأوضح فيكرز، أن الأمير فيليب كان مستاءً، بسبب قصة عن الوفاة المأساوية لشقيقته الحامل سيسيل في حادث تحطم طائرة عام 1937، إذ أن العرض أظهر أنه خطأ فيليب، مضيفًا: "بالطبع، هذا ينطوي على تلفيق الحقيقة".

وأضاف: "لقد كان فيليب منزعجًا جدًا من ذلك، وأنا أعلم ذلك حقًا.. الحقيقة أن فيليب لم يشاهد ذلك المسلسل، ولكن تم إخباره عنه..  نتلفيكس تعلم أن ما عرضته ليس صحيحًا".

من جانبه هاجم ريتشارد فيتزويليام، المعلق الملكي والناقد السينمائي المسلسل بقوله: "البرنامج يعرض بحرية شائنة وبغيضة.. واعتقد أن الحلقة التي تتناول الوفاة المأساوية لسيسيل أخت الأمير فيليب، كانت مشوهة للغاية.. مسلسل شائن فعلًا، لأنه يشير الى أن والد الأمير فيليب ألقى باللوم عليه في وفاة شقيقته".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً