سينما وتلفزيون

مؤلف "موسى": هناك تربص بما يقدمه محمد رمضان.. ولا إساءة لإسماعيل ياسين

علق المؤلف المصري ناصر عبدالرحمن، على الهجوم الذي تعرض له أحد مشاهد مسلسل "موسى" بطولة النجم المصري محمد رمضان، عبر السوشال ميديا، والذي ظهر فيه فنان يجسد شخصية الفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين، ووصفه البعض بأن المشهد موضوع للتهكم من الفنان الراحل، وأنه لا يضيف لسياق الدراما. وقال عبدالرحمن في تصريح خاص لـ"فوشيا": "لا يوجد أي تهكم على الفنان الراحل إسماعيل ياسين، بل إنني أكرمه من خلال مشهد به درس واضح للجميع، وهو أنه أخذ بقية حقه بمبدأ أعطي الحق لأصحابه وخذ حقك، وهي حكمة وُضعت في مشهد جاد جدًا، وليس هزلي، وظهر في المشهد تعلم موسى بطل العمل من

علق المؤلف المصري ناصر عبدالرحمن، على الهجوم الذي تعرض له أحد مشاهد مسلسل "موسى" بطولة النجم المصري محمد رمضان، عبر السوشال ميديا، والذي ظهر فيه فنان يجسد شخصية الفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين، ووصفه البعض بأن المشهد موضوع للتهكم من الفنان الراحل، وأنه لا يضيف لسياق الدراما.

وقال عبدالرحمن في تصريح خاص لـ"فوشيا": "لا يوجد أي تهكم على الفنان الراحل إسماعيل ياسين، بل إنني أكرمه من خلال مشهد به درس واضح للجميع، وهو أنه أخذ بقية حقه بمبدأ أعطي الحق لأصحابه وخذ حقك، وهي حكمة وُضعت في مشهد جاد جدًا، وليس هزلي، وظهر في المشهد تعلم موسى بطل العمل من تلك الحكمة".

وأضاف: "اندهشت كثيرًا، بل شعرت بالضيق بعد الهجوم على المشهد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لأن المشهد مكتوب في السيناريو، ولم يضعه محمد رمضان كما ردد البعض، بل إنه مكتوب لأنه يتحدث عن الفترة الزمنية التي تدور في أحداثها المسلسل، والنجوم التي ظهرت في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، ومن أبرزهم الفنان إسماعيل ياسين".

img

واستكمل حديثه قائلًا: "أنا مؤلف ولا يمكن أبدًا أن يضيف أى ممثل مشهدًا أو جملًا في السيناريو الخاص به، والجميع يعلم ذلك جيدًا، لكن ما يحدث هو تربص واضح جدًا بالفنان محمد رمضان، وكل شيء يفعله يفسر بشكل مختلف عما حدث به، وهو أمر غريب جدًا، خصوصًا أنه يجسد الشخصية بشكل أكثر من رائع، وبذل مجهودًا كبيرًا على مدار السبعة أشهر الماضية في التحضير وتصوير المسلسل، وهو مطيع ومرن جدًا، ولم أرَ ممثلًا مثله منذ سنوات، فلماذا كل هذا التربص به؟".

وأوضح "ناصر": "للأسف هناك مسلسلات في موسم رمضان الحالي، سيئة وتحرض على العنف وبها العديد من الأخطاء الفنية، ومع ذلك تأخذ إشادة من رواد السوشال ميديا، بينما مسلسل "موسى" لا يحظى بالإشادة نفسها، لكنني أقول للجميع لابد من التفرقة بين محمد رمضان الفنان والمبدع، وبين تفاصيله الشخصية الأخرى التي ربما تضايق البعض منه".

ومسلسل "موسى" بطولة: محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، منذر رياحنة، هبة مجدي، رياض الخولي، أسماء جلال، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً