سينما وتلفزيون

هكذا شغلت قضايا المرأة حيّزا مهمًا في دراما رمضان 2021 (فيديو)

اعتاد الجمهور العربي أن يشاهد شتى القضايا الاجتماعية ضمن المسلسلات، منها ما نراه أو نعيشه في حياتنا الواقعية، ولكن هذا العام يبدو أن لقضايا المرأة الحيز المهم في المسلسلات الاجتماعية. مسلسل "على صفيح ساخن" والذي شاهدنا من أول حلقاته مشهدا لباسم ياخور بدور "هلال" يصفع أمل بوشوشة بدور شقيقته "هند"، وسرعان ما تصدر المشهد مواقع التواصل الاجتماعي. أما مشهد اغتصاب سمر الصايغ من مسلسل "الطاووس" لا خلاف أنه تصدر مواقع التواصل الاجتماعي أيضا، هذا المشهد الذي نرى فيه مجموعة من الشباب يستغلون فتاة ويخدرونها كي يفعلوا بها ما يحلوا لهم. وتناول مسلسل "لحم غزال" أيضاً قضية من قضايا المرأة، حيث

اعتاد الجمهور العربي أن يشاهد شتى القضايا الاجتماعية ضمن المسلسلات، منها ما نراه أو نعيشه في حياتنا الواقعية، ولكن هذا العام يبدو أن لقضايا المرأة الحيز المهم في المسلسلات الاجتماعية.

مسلسل "على صفيح ساخن" والذي شاهدنا من أول حلقاته مشهدا لباسم ياخور بدور "هلال" يصفع أمل بوشوشة بدور شقيقته "هند"، وسرعان ما تصدر المشهد مواقع التواصل الاجتماعي.

أما مشهد اغتصاب سمر الصايغ من مسلسل "الطاووس" لا خلاف أنه تصدر مواقع التواصل الاجتماعي أيضا، هذا المشهد الذي نرى فيه مجموعة من الشباب يستغلون فتاة ويخدرونها كي يفعلوا بها ما يحلوا لهم.

وتناول مسلسل "لحم غزال" أيضاً قضية من قضايا المرأة، حيث نرى مي سليم بدور شقيقة غادة عبد الرازق الصغرى، والتي تتزوج بعمر صغير، ليلقى على عاتقها لاحقاً مسؤوليات أكبر من عمرها خصوصاً بعد أن تصبح أما.

ولكن هيا عبد السلام كانت محرومة من أن تصبح أماً، والتي تشارك في مسلسل "نبض مؤقت" بشخصية طبيبة أمراض نسائية وعقم، ولكن المفارقة أنها تكون عقيمة! فنشاهدها لاحقا تعاني ضغوطاً نفسية واجتماعية تؤثر على حياتها.

وبالحديث عن قضايا المرأة لا يمكن تجاهل شخصية ياسمين عبد العزيز من مسلسل "اللي مالوش كبير" بشخصية "غزل" التي تتعرض للضرب والإهانات من زوجها الذي تزوجته رغماً عنها من أجل المال فقط.

أما الفنانة التي شاهدناها بشخصية ضعيفة وانهزامية مقابل زوجها هي منى زكي بمسلسل "لعبة نيوتن"، والتي تضطر لاحقاً إلى القيام بأفعال فوق مقدرتها فقط لإثبات نفسها والتخلص من هذه السيطرة.

وبعد كل ما ذكرناه من قضايا عقم، اغتصاب وتعنيف زوجي وأسري، يبدو جليا أن قضايا المرأة شغلت حيزاً واضحا بدراما رمضان 2021.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً