سينما وتلفزيون

مشاكل وتأخير بتصوير "الطاووس" بسبب المجلس الأعلى للإعلام

تسبب قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حول إجراء تحقيق عاجل وفوري مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل "الطاووس" في تعرض العمل لمشكلة وهي تأجيل عدد أيام التصوير لمعرفة مصير استكمال المسلسل من عدمه خاصة أنه يتم التصوير والعرض على الهواء. وبسبب القلق والتوتر بموقع العمل بعد صدور القرار بحفظ الشكاوى، قرر فريق عمل المسلسل السفر إلى أسوان خلال الأيام الجارية للتصوير مع الاستعانة بوحدة تصوير ثانية في القاهرة حسبما علمت "فوشيا" من مصادرة داخل العمل. وكان المجلس قد أصدر بيانا الأسبوع الماضي جاء فيه: "أن المجلس ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيودا من أي

تسبب قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حول إجراء تحقيق عاجل وفوري مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل "الطاووس" في تعرض العمل لمشكلة وهي تأجيل عدد أيام التصوير لمعرفة مصير استكمال المسلسل من عدمه خاصة أنه يتم التصوير والعرض على الهواء.

وبسبب القلق والتوتر بموقع العمل بعد صدور القرار بحفظ الشكاوى، قرر فريق عمل المسلسل السفر إلى أسوان خلال الأيام الجارية للتصوير مع الاستعانة بوحدة تصوير ثانية في القاهرة حسبما علمت "فوشيا" من مصادرة داخل العمل.

وكان المجلس قد أصدر بيانا الأسبوع الماضي جاء فيه: "أن المجلس ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيودا من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل".

وتابع: "احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظا على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابيا يحترم القيم المتعارف عليها".

ونوه إلى "لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولا بأول بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك".

كما تلقى مسلسل "الطاووس" حملة دعم كبيرة من جمهور السوشال ميديا والفنانين منهم الفنان تامر فرج الذي دعم المسلسل عبر حسابه الرسمي في فيسبوك حيث قال: "مشهد اغتصاب مدته دقائق قامت به فنانة زميلة محترمة تحترم نفسها وفنها وأبهرتنا بأدائها، صوره مخرج محترم لم يظهر فيه كعب رجل الفتاة المغتصبة، مسلسل يناقش قضية واقعية حساسة لم يخرج فيه لفظ أو حركة خادشة للحياء، مباراة تمثيلية عظيمة بين زملاء وأساتذة فنانين نتعلم منهم ، #أدعم _مسلسل_ الطاووس".

img

كما دعم الفنان صلاح عبد الله العمل و كتب عبر صفحته على فيس بوك: "من حيث المبدأ رغم إني لسه ما شفتوش #أدعم_مسلسل_الطاووس ويهمني أعرف مين وليه بيدعمه ومين وليه مابيدعموش؟!".

img

وعلق واحد من الجمهور: " لما تيجي تشوفوا تتر مسلسل الطاووس هتلاقو مكتوب ولأول مرة فرح الزاهد ومع انها بتقدم دور صعب جدا في بدايتها إلا أن انفعالتها صادقة جدا بنت بتتعرض لحادث تاني يوم فرحها وزوجها بيدخل في غيبوبة بعد كده بتكتشف ان أصحاب زوجها قامو بالاعتداء على بنت يوم الفرح، كل دي حاجات بتعيشها في وقت قصير جدا ولازم تعبر عن كل ده بانفعالاتها.. بدايه موفقه جداً".

img

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً