سينما وتلفزيون

مؤلف "بنت السلطان" يرد على انتقادات أهل الإسكندرية بشأن اللكنة

رد الكاتب المصري أيمن سلامة على الانتقادات التي طالت اللكنة الإسكندرانية لأهل المدينة في مسلسل "بنت السلطان" الذي قام بتأليفه. وقال سلامة في اتصال هاتفي مع "فوشيا": " لا أرى سببًا أو مبررًا لهذا الهجوم؛ لأنه في المناطق الشعبية بالإسكندرية مثل بحري لا زالت الناس تتحدث باللكنة الإسكندرية القديمة وشخصية روجينا من حارة بمنطقة شعبية وكان أثناء التصوير بالإسكندرية الجمهور يجلس معي ويصحح لي طريقة النطق والحقيقة أن عددا كبيرا من الممثلين وفريق العمل من الأصل سكندري". وأضاف سلامة: " هناك جمل كتبتها أثناء تواجدي في التصوير بالإسكندرية، وقالوا لي إن منطقة الرمل تتحدث لكنة حديثة عن المناطق الشعبية". واختتم

رد الكاتب المصري أيمن سلامة على الانتقادات التي طالت اللكنة الإسكندرانية لأهل المدينة في مسلسل "بنت السلطان" الذي قام بتأليفه.

وقال سلامة في اتصال هاتفي مع "فوشيا": " لا أرى سببًا أو مبررًا لهذا الهجوم؛ لأنه في المناطق الشعبية بالإسكندرية مثل بحري لا زالت الناس تتحدث باللكنة الإسكندرية القديمة وشخصية روجينا من حارة بمنطقة شعبية وكان أثناء التصوير بالإسكندرية الجمهور يجلس معي ويصحح لي طريقة النطق والحقيقة أن عددا كبيرا من الممثلين وفريق العمل من الأصل سكندري".

وأضاف سلامة: " هناك جمل كتبتها أثناء تواجدي في التصوير بالإسكندرية، وقالوا لي إن منطقة الرمل تتحدث لكنة حديثة عن المناطق الشعبية".

واختتم سلامة: "للأسف في بعض الشباب على السوشال ميديا يرى أنه من العيب التحدث بتلك اللكنة ويقولون لا نحن لا نتحدث كذلك وأنا أقول لهم أين العيب في ذلك فكل محافظة لها طريقة كلام ما .. المشكلة نحن نقدم منطقة شعبية في الإسكندريه تتحدث بتلك الطريقة ولكن من الواضح أن الشباب يجد أن لغة الآباء والأجداد بتكون سبئة أو عيب لكن هذا تاريخ ولغة لابد أن نفخر بها".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rogena - روجينا (@rogenaofficial)

يذكر أن مسلسل "بنت السلطان" تعرض لانتقادات على السوشال ميديا بسبب طريقة كلام روجينا منها "استنوا هما فعلاً مش عارفين يفرقوا بين اللكنة الاسكندراني والفلاحي والصعيدي، مش بعيب والله ابداً ولكن اللي اقصده ان كل مدينة ليها طريقة في الكلام، وعيب لما عمل اللي فيه ما يذاكروش الدور لدرجة انهم يطلعوا البطلة اسكندرانية وبتتكلم فلاحي على صعيدي على اسكندراني قديم من اللي الناس بطلت تتكلم بيه من القرون الوسطى، يا جدعان اتعبوا شوية واجتهدوا مش كده كفاية استسهال".

img

وأضاف تعليق آخر: "تصدقى لسه بقول أنا اسكندرانيه ومن سنين بسمع اللغة دي في التلفزيون بس تحسى حافظين مش دارسين ولا فاهمين".

وتابع أحد التعليقات : "الحق على الإعداد أو السيناريست أو إلي بيدقق السيناريو ومساعد المخرج والمخرج مش على الممثل صدقيني .. هما إلي مفترض مسؤوليتهم يراجعوا الحاجات دي ".

img

مسلسل "بنت السلطان" بطولة روجينا، باسم سمرة، أحمد مجدي، محمد مهران، محمود حجازي، حسن أبو الروس، سوسن بدر، ندى موسى، نانسي صلاح ، من تأليف أيمن سلامة وإخراج أحمد شفيق.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً