سينما وتلفزيون

سعيد صالح يظهر في "ملوك الجدعنة" رغم وفاته.. وابنته تردّ على صنّاعه

كرّم مخرج مسلسل "ملوك الجدعنة" أحمد خالد موسى، الفنان الكوميدي الراحل سعيد صالح، على طريقته، بعدما اختار جملة شهيرة للأخير من مقابلة تلفزيونية له وهو يتحدث عن فترة تواجده بالسجن. وجاءت جملة الراحل سعيد صالح الشهيرة على لسان الممثل محمد عبد العظيم في المشهد الذي جمعه مع عمرو سعد ومصطفى شعبان في مسلسل "ملوك الجدعنة" داخل السجن وقال في جزء منه: "في السجن، الحرامي حرامي وقتال القتلة قتال قتلة والنشال نشال، كل شيء واضح وصريح". وقدّم القائمون على العمل الدرامي الذي يحظى بردود فعل واسعة بين المتابعين بعد مرور 7 حلقات على عرضه، المشهد إلى روح الفنان سعيد صالح في

كرّم مخرج مسلسل "ملوك الجدعنة" أحمد خالد موسى، الفنان الكوميدي الراحل سعيد صالح، على طريقته، بعدما اختار جملة شهيرة للأخير من مقابلة تلفزيونية له وهو يتحدث عن فترة تواجده بالسجن.

وجاءت جملة الراحل سعيد صالح الشهيرة على لسان الممثل محمد عبد العظيم في المشهد الذي جمعه مع عمرو سعد ومصطفى شعبان في مسلسل "ملوك الجدعنة" داخل السجن وقال في جزء منه: "في السجن، الحرامي حرامي وقتال القتلة قتال قتلة والنشال نشال، كل شيء واضح وصريح".

img

وقدّم القائمون على العمل الدرامي الذي يحظى بردود فعل واسعة بين المتابعين بعد مرور 7 حلقات على عرضه، المشهد إلى روح الفنان سعيد صالح في نهاية الحلقة.

وأشاد الكثير من المتابعين بموقف صناع المسلسل، واستذكارهم للراحل سعيد صالح، كما أبدوا إعجابهم بالكلمات المؤثرة التي استعان بها الصناع في المشهد.

كما تفاعلت ابنة الفنان سعيد صالح (هند) مع مشهد تكريم والدها الراحل، وشكرت صناع العمل عبر منشور لها في فيسبوك قائلة: "أول يوم رمضان صديقي الأستاذ أحمد خالد موسى مخرج مسلسل (ملوك الجدعنة) قالي في مشهد بالحلقة الخامسة مخصوص عشانك وأن المشهد مستوحى من حوار لبابا".

وأضافت: "طبعا أنا كل اللي جه في دماغي أنه مشهد في فيلم أو مسلسل، وبقيت أركز وأركز أكتر في (سلام يا صاحبي) بالذات لأن الناس بتقول من قبل ما تتفرج على المسلسل إنه نسخة منه مع أن المسلسل مالوش أي علاقة بالفيلم فعلا".

وأكدت هند أن المفاجأة كانت أن الإشارة جاءت خلال حوار مقتبس من حديث والدها عن تجربة السجن، موضحة: "لما جت الحلقة الخامسة ولقيت الفنان محمد عبد العظيم قال الحوار المكتوب في الصورة .. وقفت وصقفت ودمعت وحسيت بشوية مشاعر مش فاهماها".

وتابعت: "ده كان رد بابا في حوار تلفزيوني لما اتسأل عن سنة السجن وهل كان خايف من وجوده وسط المجرمين أو لا أنا بجد فرحانة أوي أن الحوار كان من حوار شخصي لبابا مش حوار من فيلم مثله سعيد صالح، وبشكر صديقي المخرج والأستاذ الفنان محمد عبد العظيم على الإهداء ده".

img

وسبق مسلسل "ملوك الجدعنة"، مسلسل "نسل الأغراب" في تكريم النجوم الراحلين، حيث عرضت الحلقة الأولى من المسلسل صوراً للفنان الراحل نور الشريف ومحمود مرسي على الحائط باعتبارهما من عائلة "الغريب" التي تدور حولها أحداث المسلسل، وكذلك ظهر الفنان نور الشريف والمخرج يوسف شاهين في لقطات أرشيفية في الحلقات الأولى من مسلسل "القاهرة كابول".

img

يذكر أن مسلسل "ملوك الجدعنة" من بطولة عمرو سعد، مصطفى شعبان، عمرو عبد الجليل، دلال عبد العزيز، رانيا يوسف، ياسمين رئيس، أحمد صفوت، فرح يوسف، وليد فواز، محمد عبد العظيم، مريم أمين، عبد الرحمن القليوبي، سيناريو وحوار عبير سليمان وأمين جمال وإخراج أحمد خالد موسى.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً