سينما وتلفزيون

مسلسل "الطاووس" يتعرض لأزمة تهدد استكمال عرضه.. والتحقيق مع صناعه

أصبح مسلسل "الطاووس" أول عمل درامي في رمضان، يتعرض لأزمة تهدد استكمال عرضه، قبل انقضاء الأسبوع الأول من عرضه. وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق فورًا مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل الطاووس، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية، أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها. وأكد المجلس في بيان صادر عنه، أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيودًا من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، لكنه يعمل

أصبح مسلسل "الطاووس" أول عمل درامي في رمضان، يتعرض لأزمة تهدد استكمال عرضه، قبل انقضاء الأسبوع الأول من عرضه.

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق فورًا مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل الطاووس، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية، أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

وأكد المجلس في بيان صادر عنه، أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيودًا من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، لكنه يعمل في الوقت نفسه على تنقية الأجواء، ومنع الصور التي تسئ للفن المصري الأصيل.

وأشار المجلس إلى أن احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظًا على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابيًا يحترم القيم المتعارف عليها.

وأضاف المجلس أن لجنة رصد الأعمال الدرامية، تقوم أولًا بأول بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات، ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين، وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك.

img

يذكر أن المسلسل يواجه أزمة منذ عرض الإعلان التشويقي، حيث تم تدشين حملة غاضبة تطالب بوقف عرض العمل، ومحاكمة صناعه، بزعم أنه الدعاية استغلت مأساة فتاة الفيرمونت ابنة الفنانة المصرية، نهى العمروسي.

من جهتها، أصدرت الفنانة نهى العمروسي، بيانًا عاجلًا عبر مستشارها القانوني طارق العوضي، طالبت فيه النائب العام وكل الجهات المختصة في مصر، بوقف عرض المسلسل، وعدم الربط بين أحداثه وبين ما تعرضت له ابنتها من مأساة في قضية الفيرمونت الشهيرة، والمتهم فيها عدد من أبناء رجال أعمال ومشاهير، بتنظيم حفلات جنس جماعية لاغتصاب وتعذيب الفتيات.

وتم تداول البيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع هاشتاغ بعنوان، وقف مسلسل الطاووس، كما تم تداول البرومو الرسمي للمسلسل، الذي يتناول قضايا الاغتصاب والتحرش وسطوة النفوذ. وتساءل العديد من رواد السوشال ميديا عن أن القضية التي يتناولها المسلسل: هل هي قضية فتاة الفيرمونت؟ وهي القضية التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية.

يذكر أن المسلسل الذي يقوم ببطولته: جمال سليمان، وسهر الصايغ، وسميحة أيوب، ويتناول مواجهة ظاهرة التحرش الجنسي، قد بات أول عمل درامي يواجه أزمة في رمضان.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً