سينما وتلفزيون

فادي صبيح.. تشابه كبير في شخصيته بـ"حارة القبة" و"سوق الحرير"

بعد أيام من بدء الموسم الرمضاني، لاحظ المشاهدون تشابهًا كبيرًا بشحصية الممثل فادي صبيح في مسلسل "حارة القبة"، بشخصية "شحادة" التي يؤديها في "سوق الحرير". والمتابع للعملين لا يلاحظ اختلافات كبيرة بين الشخصيتين التي يؤديهما فادي صبيح في المسلسلين، فالممثل السّوري يجسد في "سوق الحرير" دور "شحادة"، وهو رجل متوسط الحال ومكروه في الحارة الشامية، يسعى بأن يصبح تاجرًا في سوق الحرير، ويرى نفسه مظلوماً بعد مقتل والده في صغره على يد "عبد الله الحرايري" الذي يؤدي دوره سلوم حداد. ويقوم "شحادة" بالاصطياد في الماء العكرة، واستغلال عائلة الحرايري للوصول إلى مبتغاه، وهو حبس "عبدالله"، والحصول على المال من قبل

بعد أيام من بدء الموسم الرمضاني، لاحظ المشاهدون تشابهًا كبيرًا بشحصية الممثل فادي صبيح في مسلسل "حارة القبة"، بشخصية "شحادة" التي يؤديها في "سوق الحرير".

والمتابع للعملين لا يلاحظ اختلافات كبيرة بين الشخصيتين التي يؤديهما فادي صبيح في المسلسلين، فالممثل السّوري يجسد في "سوق الحرير" دور "شحادة"، وهو رجل متوسط الحال ومكروه في الحارة الشامية، يسعى بأن يصبح تاجرًا في سوق الحرير، ويرى نفسه مظلوماً بعد مقتل والده في صغره على يد "عبد الله الحرايري" الذي يؤدي دوره سلوم حداد.

img

ويقوم "شحادة" بالاصطياد في الماء العكرة، واستغلال عائلة الحرايري للوصول إلى مبتغاه، وهو حبس "عبدالله"، والحصول على المال من قبل العائلة.

أما في مسلسل "حارة القبة"، فيجسد فادي صبيح دور "طبنجة"، وهو خط الشر في العمل، ويعمل على حياكة المؤامرات في الحارة والاستغلال والابتزاز من أجل الحصول على المال من البعض بالقوة.

img

وخلال المشروع الدرامي، يلمح بالمصادفة ابنة "أبو العز" (عباس النوري)، على السطح وهي تحادث شابا من الحارة في إطار الحبّ، فيتاجر بالقصة ويبتز بها أهل الحارة، مما يسبب في بناء مجموعة من المشاكل والصراعات.

ويتساءل المشاهد عن سبب اختيار الممثل السّوري فادي صبيح، من قبل المخرجة السّورية رشا شربتجي لعمل دور شبيه بدوره في "سوق الحرير"، حيث إن دور الشرير تشابه في العملين، إلى حد التطابق.

من جانب آخر، يعرف النجم السوري فادي صبيح بذكائه في كيفية أن يحيل التشابهات العابرة بين الشخصيات التي يؤديها، إلى مساحات شاسعة في الاختلاف بتكنيكه الخاص به كممثل، حيث يلعب على العوالم النفسية لكل شخصية، ثم إكسائها بقالب شكلي مناسب، وإضفاء نكهة عليها تخصّه دوناً عن غيره، من خلال لازمات كلامية غالباً ما يتبنّاها الجمهور ويبدأ بترديدها كتعبير غير مباشر عن إعجابه بالشخصية ومنطق أدائها.

img

يذكر أن مسلسل "حارة القبة" يشهد عودة شركة عاج للإنتاج والتوزيع الفني السورية بقوة، بعد توقف 10 أعوام عن الإنتاج الدرامي، لصاحبها هاني العشي، الذي يعد من أهم المنتجين السوريين.

وسيستمر المسلسل إلى 5 أجزاء تم الانتهاء من تصوير اثنين منها، فيما سيتم تصوير الأجزاء الثلاثة المتبقية تباعاً، ويتناول المسلسل فترة الاحتلال العثماني لبلاد الشام بمشاركة مجموعة من النجوم منهم عباس النوري، سلافة معمار.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً