سينما وتلفزيون

المخرج محمد عبد العزيز يشيد بـ "على صفيح ساخن".. وينتقد "الكندوش"

أشاد المخرج السوري محمد عبد العزيز في منشور له على صفحته على الفيسبوك بمسلسل "على صفيح ساخن"، مؤكدًا أنه المسلسل الأفضل حتى الآن بنص متماسك وإدارة ناجحة، إلى جانب ممثليه المحترفين وأسلوبه الإخراجي الرشيق بلا تكلف. كما شجع المخرج محمد عبد العزيز الثلاثي الناجح، المخرج سيف سبيعي وكاتبي النص يامن حجلي وعلي وجيه، إذ أرفق منشوره بعبارة : "سيف علي يامن برافو". وأظهر عبد العزيز عبر ذات المنشور استياءه من مسلسل "الكندوش" إذ قال عنه: " أسوأ عمل الكندوش، ركيك، ممل ومشتت، حلول وظيفية تقليدية بائسة". وتحدث المخرج عن حسنات العمل التي تتمثل بإعادته الفنان أيمن زيدان للدراما، لكنه اعتبر

أشاد المخرج السوري محمد عبد العزيز في منشور له على صفحته على الفيسبوك بمسلسل "على صفيح ساخن"، مؤكدًا أنه المسلسل الأفضل حتى الآن بنص متماسك وإدارة ناجحة، إلى جانب ممثليه المحترفين وأسلوبه الإخراجي الرشيق بلا تكلف.

كما شجع المخرج محمد عبد العزيز الثلاثي الناجح، المخرج سيف سبيعي وكاتبي النص يامن حجلي وعلي وجيه، إذ أرفق منشوره بعبارة : "سيف علي يامن برافو".

وأظهر عبد العزيز عبر ذات المنشور استياءه من مسلسل "الكندوش" إذ قال عنه: " أسوأ عمل الكندوش، ركيك، ممل ومشتت، حلول وظيفية تقليدية بائسة".

وتحدث المخرج عن حسنات العمل التي تتمثل بإعادته الفنان أيمن زيدان للدراما، لكنه اعتبر أن وجود ممثلين كبار في عمل بلا رأس بذهنية مشتتة عديمة الخيال ستؤدي لا محالة لهذه النتيجة الهلامية البائسة كما وصفها.

في حين وصف المخرج عبد العزيز مسلسل "لعبة نيوتن" المصري بالجمال العظيم، وهذا ما يدل على شدة إعجابه بكافة عناصر الخط الدرامي للعمل.

img

وكان مسلسل "الكندوش" قد تعرض للكثير من الانتقادات بعد عرض الحلقات الأولى، إذ شهدت ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات كثيرة بوجود ضعف في النص وملل وبطء في أحداث الحلقات، بينما تساءل البعض عن الاختلاف الذي تحدث عنه صناعه والذي سيميزه عن أعمال البيئة الشامية، كما قالوا قبل عرض العمل، فيما أشاد الكثيرون بقوة مسلسل "على صفيح ساخن"، ونال "لعبة نيوتن" إعجاب شريحة واسعة جدا من الجماهير.

وتدور أحداث مسلسل "الكندوش" في أربعينات القرن الماضي حول "عزمي بيك"، الذي يحظى باحترام كبير في الحارة، وبين أفراد عائلته ومجموعة من القصص والحكايات التي عاشها، مؤلفها حسام تحسين بيك في طفولته، وإخراج سمير حسين.

أما على صفيح ساخن فيروي حكايات واقعية تتعلق بالفساد الاجتماعي ويدخل إطارات العلاقات الأسرية الشائكة وهو من إخراج سيف سبيعي وتأليف يامن حجلي ووجيه علي.

في حين يتناول لعبة نيوتن رحلة حازم وهنا، اللذين يخططان في سرية تامة لإنجاب طفلهما بالأراضي الأمريكية، ولكن تتعقد المغامرة شيئا فشيئا وتأخذهما إلى عوالم لم تكن يوما في الحسبان، وقد تم تصوير أحداث المسلسل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

من الجدير بالذكر أن آخر أعمال المخرج السوري محمد عبد العزيز مسلسل "شارع شيكاغو" الذي أخرجه العام الماضي ونال انتشارا وشعبية كبيرة، بالإضافة لمسلسلي "ترجمان الأشواق" و"صانع الأحلام" عام 2019، كما نالت أفلامه العديد من الجوائز العالمية.

img

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً