سينما وتلفزيون

مسلسل 2020: انتقادات للتصوير وقصي خولي.. وتحسن في أداء نادين نجيم

تعرّض مسلسل 2020 للنجم السوري قصي خولي، والنجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم، ومواطنها رامي عياش، لانتقادات واسعة مع عرض الحلقة الأولى، التي كشفت مباشرة عن الإثارة التي يحملها المسلسل، عبر محاولة الإيقاع بتاجر المخدرات صافي (قصي خولي). وطالت الانتقادات الجوانب الفنية، لا سيما التصوير، إذْ كتب الناقد الفني سرمد عبدالله، عبر حسابه في تويتر عن ذلك، أنه: "قريب لمسلسلات البيئة المصرية، نفس طريقة التصوير والألوان (الباهتة)، عموماً نحتاج وقت للحكم". ومن ضمن الانتقادات التي لاحقت العمل بحلقته الأولى، تقليد قصي خولي لمواطنه عباس النوري، بالقسم الذي أداه الأخير في مسلسل ليالي الصالحية 2004، "وحق يلي بسط الأرض ورفع السما ويلي

تعرّض مسلسل 2020 للنجم السوري قصي خولي، والنجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم، ومواطنها رامي عياش، لانتقادات واسعة مع عرض الحلقة الأولى، التي كشفت مباشرة عن الإثارة التي يحملها المسلسل، عبر محاولة الإيقاع بتاجر المخدرات صافي (قصي خولي).

وطالت الانتقادات الجوانب الفنية، لا سيما التصوير، إذْ كتب الناقد الفني سرمد عبدالله، عبر حسابه في تويتر عن ذلك، أنه: "قريب لمسلسلات البيئة المصرية، نفس طريقة التصوير والألوان (الباهتة)، عموماً نحتاج وقت للحكم".

ومن ضمن الانتقادات التي لاحقت العمل بحلقته الأولى، تقليد قصي خولي لمواطنه عباس النوري، بالقسم الذي أداه الأخير في مسلسل ليالي الصالحية 2004، "وحق يلي بسط الأرض ورفع السما ويلي خلق كل مخلوق يخلق مال الحرام ما بيدوم".

وخلال الحلقة، يكتشف قصي أن أخاه يقوم بسرقة جزء من الأكياس المخدرة، وهو ما دعاه للدخول عليه، وتهديده وخلال المشهد استخدم قصي عبارة: "ويلي رفع السما وبسط الأرض" لأداء القسم خلال توعده لشقيقه.

وهذه العبارة أصبحت ماركة مسجلة باسم النجم السوري عباس النوري، منذ العام 2004، حيث لم تستخدم في الدراما إلى أن استخدمها قصي يوم أمس الأول من رمضان 2021، في الحلقة الأولى من مسلسل "عشرين عشرين".

في المقابل، حظيت نادين نجيم بإشادة من قبل المشاهدين، خاصة مع "تحسن" أدائها. وقالت سونيا عبر حسابها في تويتر: "مبدئيًا ما كنت متوقعة نادين نجيم انه أدائها تحسّن للدرجة هذه أبهرتني الحلوة.. عاملة شغل جبار السنة".

وقالت أخرى: "وأنا عم بحضر مسلسل 2020 للنجمة اللبنانية #نادين_نجيم تخليت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي من ناحية الأداء الرائع والمتميز والكاريزما الخارجية والدراما ليش مانشوف ندين نجيم في أعمال مثل هيدي بصراحة عندها طابع أو بصمة حلوة للجمهور ندين للعالمية التألق والإبداع". 

وعلق آخر:"  نادين كل مرة تثبت انها فنانة من الطراز الأول لانها تركز في اعمالها على النوع وليس الكم وهذا سيضيف لرصيدها الفني كل مرة نشاهد المتعة. شكرا لبنان لانك انجبت لنا نادين".

ومسلسل 2020، هو عمل درامي من بطولة: نادين نسيب نجيم، قصي خولي، وتأليف نادين جبر وبلال شحادات، إخراج فيليب أسمر، وإنتاج الصبّاح إخوان.

ويُعالج المسلسل قصة اجتماعية، بوليسية وتشويقية، تؤدّي فيه نجيم دور النقيب "سما"، فيما يُقدّم خولي في هذا العمل شخصية رئيس عصابة لتهريب وتجارة المخدرات، يُدعى "صافي" ويطل فيه البوب ستار رامي عيّاش، بمثابة ضيف شرف بدور ضابط شرطة.

يشار إلى أن أحداث الحلقة الأولى انتهت بالإشارة من قصي خولي، لوصول الديب (شقيق صافي) إلى الحي الشعبي الذي تدور فيه الأحداث الأساسية للمسلسل، ما يوحي بمداهمة كبيرة في الحلقة الثانية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً