سينما وتلفزيون

مسلسل "المداح".. الرقابة تطلب حذف مشهد العروسة الملبوسة

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن الرقابة الفنية طلبت من صناع مسلسل "المداح" حذف مشهد العروسة الملبوسة من الحلقة الأولى، الذي تدور أحداثه حول الروحانيات وجلسات الذكر والمديح. وقالت الأنباء، اليوم الثلاثاء، إن الرقابة الفنية طلبت من قناة "النهار" حذف مشهد العروسة الملبوسة، الذي يشارك فيه الفنان المصري حمادة هلال. وتصدر اسم مسلسل "المداح" قائمة الأكثر تداولا عبر محرك البحث الشهير "غوغل" بعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل، الذي يقوم ببطولته الفنان حمادة هلال. وانطلق عرض المسلسل، الإثنين، وحصل على إشادات واسعة لأن أحداثه تدور حول الروحانيات والابتهالات والأناشيد والموشحات الدينية وجلسات الذكر والمديح. وبدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "المداح"

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن الرقابة الفنية طلبت من صناع مسلسل "المداح" حذف مشهد العروسة الملبوسة من الحلقة الأولى، الذي تدور أحداثه حول الروحانيات وجلسات الذكر والمديح.

وقالت الأنباء، اليوم الثلاثاء، إن الرقابة الفنية طلبت من قناة "النهار" حذف مشهد العروسة الملبوسة، الذي يشارك فيه الفنان المصري حمادة هلال.

img

وتصدر اسم مسلسل "المداح" قائمة الأكثر تداولا عبر محرك البحث الشهير "غوغل" بعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل، الذي يقوم ببطولته الفنان حمادة هلال.

وانطلق عرض المسلسل، الإثنين، وحصل على إشادات واسعة لأن أحداثه تدور حول الروحانيات والابتهالات والأناشيد والموشحات الدينية وجلسات الذكر والمديح.

وبدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "المداح" بطولة حمادة هلال بمحافظة الفيوم في عام 1989، حينما وجد أحد الأشخاص طفلًا يتيما حديث الولادة أمام أحد المساجد، ويقرر تربيته في منزله، وتم تسميته باسم "صابر"، وبدأ أهل القرية يشعرون بأنه طفل "مبروك"، كما بدأت موهبته في المدح والابتهالات تظهر منذ صغره.

img

ومرت الأيام وأصبح "صابر" الذي يجسد شخصيته الفنان حمادة هلال، وأصبح يؤدي المدح بالموالد، وأصبح شيخ القرية، كما اشتهر بقدرته على إخراج العفاريت والجن ومواجهة السحر عن طريق قراءة القرآن، كما أصبح مدرسًا للغة العربية بمدرسة قريته، وتقدم لخطبة فتاة لكن والدها رفض لمعرفته أصله وحكايته، كما لجأ له البعض لفتح إحدى المقابر الفرعونية، لتتوالى الأحداث.

وصابر المداح شاب يتيم نشأ في منزل أهل دين وهو ما ترتب عليه تدينه وظهور بهذا الشكل المتدين الذي ظهر في برومو العمل، وخلال الأحداث سيقع في حب شخصية رحاب التي تجسدها الفنانة نسرين طافش وسيتزوجها، ومع مرور الأحداث ستنقلب الأوضاع رأسًا على عقب لوجود مفاجآت.

يشار إلى أن مسلسل "المداح" بطولة حمادة هلال ونسرين طافش وأحمد بدير وخالد سرحان ودنيا عبدالعزيز ومحمد عز وحنان سليمان وعمرو رمزي ومحسن منصور وهادي خفاجة، وتأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري وإخراج أحمد سمير فرج.

واحتفى حمادة هلال بصعود اسم المسلسل إلى الترند وعلق: "يا رب لك الحمد والشكر بإذن الله تكمل على خير ونجاح كبير ومختلف".

كما شارك رسالة أخرى يشير فيها إلى أن هاشتاغ #مسلسل_المداح الأكثر تداولاً في مصر على تويتر، قائلاً: "اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم، بسم الله مشاء الله اليوم الثاني #مسلسل_المداح ترند على تويتر بعد عرض الحلقة الأولى".

img

وهنأت الفنانة السورية سوزان نجم الدين حمادة وكتبت: "ألف مبروك تستاهل كل النجاح".

وعلق الفنان خالد خفاجة أحد نجوم العمل على بوست حمادة وكتب: "عليه أفضل الصلاة والسلام، فنان عالمي والله".

وتمنت الفنانة نسرين طافش التوفيق لحمادة هلال ولكل فريق العمل بما أنها إحدى نجماته وذلك بعد تصدره الترند.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً