سينما وتلفزيون

حلقة مسلسل "الطاووس" تحدث ضجة واسعة.. وقضية "فتاة الفيرمونت" للواجهة

أثار مسلسل الطاووس حالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب عرض الحلقة الأولى منه خاصة في ظل تناوله قضايا الاغتصاب والتحرش وسطوة النفوذ. وتسأل العديد من المتابعين عن مدى تشابه القصة التي يتناولها المسلسل مع قصة "فتاة الفيرمونت" التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية. فيما أشاد البعض بجرأة صناع المسلسل في طرح قضية شائكة إلى هذا الحد، مؤكدين أن المسلسل سوف يكون من أجرأ المسلسلات الموجودة على الساحة خلال شهر رمضان، بينما طالب البعض الآخر بوقفه كونه لا يتناسب وطبيعة الشهر الفضيل بطرحه لمثل هذه القضايا. المسلسل الدرامي التشويقي #الطاووس تدور أحداثه حول محامي ذو دهاء "كمال"

أثار مسلسل الطاووس حالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب عرض الحلقة الأولى منه خاصة في ظل تناوله قضايا الاغتصاب والتحرش وسطوة النفوذ.

وتسأل العديد من المتابعين عن مدى تشابه القصة التي يتناولها المسلسل مع قصة "فتاة الفيرمونت" التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية.

فيما أشاد البعض بجرأة صناع المسلسل في طرح قضية شائكة إلى هذا الحد، مؤكدين أن المسلسل سوف يكون من أجرأ المسلسلات الموجودة على الساحة خلال شهر رمضان، بينما طالب البعض الآخر بوقفه كونه لا يتناسب وطبيعة الشهر الفضيل بطرحه لمثل هذه القضايا.

ويسلط المخرج رؤوف عبدالعزيز الضوء في مسلسل "الطاووس" على إحدى القضايا المهمة كعادته في الأعمال الدرامية التي يقدمها، وكشفت الحلقة الأولى منه الكثير من التفاصيل في واحدة من أهم القضايا التي تمثل خطورة على المرأة، عندما يتحول فيها البشر إلى ما لا يشبه حتى "الحيوانات" وفق المتابعين، وتقودهم غريزتهم إلى هدم الأخلاقيات، لذلك ما زالت قضايا الاغتصاب والتحرش أزمة لا حل لها.

وتفاعل المغردون بشكل كبير عقب بث أولى حلقات "الطاووس"، ودشنوا وسما بعنوان "الطاووس" وآخر بعنوان "مسلسل الطاووس"، وجاء في التعليقات: "المسلسل بيتكلم عن قضيه الفيرمونت باختلاف حبه تفاصيل طبعا الي لسه لحد دلوقتي مش اتحكم فيها اصلا والناس اصلا قربت تنساها فاخيرا في حد اتكلم عن حاجه زي ديه ع الناس تبطل تحط احكام ومبررات لحاجات مش محتاجه كده اصلا".

img

وقالت إحدى المتابعات:"وجعني قلبي وبعدنا بالحلقة الأولى بس، اول ما طلت الممثلة الي عم تلعب دور البنت بكيت لا إرادياً وشكلي حكفي بكي لآخر الشهر، تحمست لشخصية جمال سليمان، بيخطف نظرك هالإنسان ما بتعود قادر تشوف غيره بالمشهد".

وقالت متابعة أخرى:"حلقة النهاردة جبتلي صدمة عصبية من اللي شوفته، بالنسبة لسهر الصايغ انا فعلا محستش للحظة انها بتمثل بجد عبقرية يا بنتي".

من جانبه أكد مخرج المسلسل أن العمل لا صلة له على الإطلاق بما حدث في قضية "فيرمونت"، خاصة أنها لا تزال قيد التحقيقات.

وشدد في وقت سابق على أن "المسلسل اجتماعي بحت يدور حول بعض القضايا الاجتماعية، مثل العنف ضد المرأة، ويعد الاغتصاب من ضمنه، بجوار بعض القضايا الأخرى"، موضحاً أن الحكم دائماً يكون بعد المشاهدة.

يشار إلي أن مسلسل الطاووس، بطولة النجم جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، هبة عبد الغني، ومها نصار، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً